01-ديسمبر-2018

تعتزم هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد تقديم دعوى قضائية لحل حركة النهضة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد عضو هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، علي كلثوم، أن الهيئة سترفع قريبًا دعوى قضائية ضدّ حركة النهضة للمطالبة بحلّها على معنى الفصل 5 من قانون مكافحة الإرهاب الذي يخوّل حلّ أي حزب أو جمعية لارتباطها بالإرهاب.

وأضاف كلثوم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول 2018، أن هيئة الدفاع أعلنت عن اعتزامها رفع هذه الدعوى خلال المرافعة الجمعة أمام هيئة المحكمة التي نظرت في قضية بلعيد والتي انعقدت بالدائرة الجنائية الخامسة المختصة في القضايا الإرهابية، مبينًا أن دائرة التعقيب ستنظر في الجزء الثاني من ملف القضية الذي لا يزال قيد التحقيق يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وهو الملف المفكك الذي قام المتهمون والقائمون بالحق الشخصي والنيابة العمومية بتعقيبه إثر صدور قرار دائرة الاتهام في شأنه.

نزار السنوسي: تأجيل النظر في قضية الشهيد شكري بلعيد إلى يوم 30 مارس/ آذار 2019

من جهته، أوضح عضو هيئة الدفاع نزار السنوسي أن الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصة في جرائم الإرهاب أجلت النظر في قضية اغتيال الأمين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد شكري بلعيد إلى يوم 30 مارس/ آذار 2019.

وكانت الدائرة قد نظرت الجمعة 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 في القضية وتلقّت جملة من المطالب المضمّنة بتقرير ومؤيّدات، تعرض تطوّرات القضيّة عمومًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حمة الهمامي: لا أثق في قائد السبسي ونعرف تاريخه

قضية بلعيد والبراهمي: القضاء يستدعي إطارات أمنية