08-فبراير-2023
طقس أمطار

أصبح عددها 5 ولايات (صورة أرشيفية/ أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، مساء الأربعاء 8 فيفري/شباط 2023، أنه تم في آخر تحيين لخارطة اليقظة أنه تم إسناد اللون البرتقالي إلى ولاية صفاقس بالإضافة إلى الـ4 ولايات التي الإعلان عنها سابقًا.

معهد الرصد الجوي: اللون البرتقالي يعني درجة إنذار عالية مع ضرورة ملازمة الحذر نتيجة لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تتسبب في ارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة وتشكل السيول والأودية

وأضاف، في نشرة محيّنة له، أن الولايات المُسند إليها اللون البرتقالي إلى حد الآن هي كلّ من نابل، سوسة، المنستير، المهدية وصفاقس، وذلك نتيجة لهطولات الأمطار الغزيرة المتوقعة.

وسبق أن أوضح المعهد أن هذا اللون يعني "درجة إنذار عالية مع ضرورة ملازمة الحذر نتيجة لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تتسبب في ارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة وتشكل السيول والأودية".

ودعا المعهد الوطني للرصد الجوي في ختام بلاغه متساكني الولايات المذكورة إلى ضرورة توخي الانتباه والحذر.

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أفاد أن طقس تونس، الأربعاء 8 فيفري/شباط 2023، يتميز بأمطار مؤقّتًا رعديّة متوقعة خلال هذا اليوم بالشمال والوسط ومحليًا الجنوب.

وتكون الأمطار غزيرة وبكميات مهمة بالوطن القبلي وبجهة الساحل. أما الرياح القوية فهي متواصلة قرب السواحل وبالمرتفعات، وتبقى النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري، ويكون البحر شديد الاضطراب إلى هائج.