08-فبراير-2023

تم إسناد اللون البرتقالي لولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر المعهد الوطني للرصد الجوي، صباح الأربعاء 8 فيفري/شباط 2023، ما يُطلق عليها خارطة اليقظة الخاصة بتطور حالة الطقس في تونس. وورد في هذه الخارطة، أنه تم إسناد اللون البرتقالي لولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية.

درجة إنذار عالية مع ضرورة ملازمة الحذر نتيجة لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تتسبب في ارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة وتشكل السيول والأودية

وأوضح المعهد أن هذا اللون يعني "درجة إنذار عالية مع ضرورة ملازمة الحذر نتيجة لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تتسبب في ارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة وتشكل السيول والأودية".

 

خارطة اليقظة

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أفاد أن طقس تونس، الأربعاء 8 فيفري/شباط 2023، سيتميز بأمطار مؤقّتًا رعديّة متوقعة خلال هذا اليوم بالشمال والوسط ومحليًا الجنوب.

تبقى النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري، ويكون البحر شديد الاضطراب إلى هائج

ومن المنتظر أن تكون الأمطار غزيرة وبكميات مهمة بالوطن القبلي وبجهة الساحل.

أما الرياح القوية فهي متواصلة قرب السواحل وبالمرتفعات، وتبقى النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري، ويكون البحر شديد الاضطراب إلى هائج.

من المتوقع تسجيل انخفاض نسبي في درجات الحرارة

ومن المتوقع، وفق ذات المصدر، تسجيل انخفاض نسبي في درجات الحرارة، إذ تتراوح القصوى بين 9 و13 درجة بالشمال والوسط وبالجنوب الشرقي، وتكون في حدود 7 درجات بالمرتفعات، وبين 13 و17 درجة ببقية الجهات.