21-يونيو-2020

بسبب ارتفاع أسعار السيارات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق روّاد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أسابيع، حملة شعبية عبر مجموعة على الموقع، تضم أكثر من 78 ألف متابع، من أجل مقاطعة شراء السيارات المستوردة والمستعملة بسبب "أسعارها الخيالية" رافعين شعارات "خليها تسوّس" و"خليها تصدّي" و"معادش شارين".

حملة شعبية على فيسبوك لمقاطعة شراء السيارات المستوردة والمستعملة بسبب "أسعارها الخيالية"

وقالت المجموعة إنها تهدف لتجميع "أكبر عدد ممكن من الأعضاء المؤيدين والمقاطعين للسيارات" وتسعى في مرحلة موالية إلى مراجعة القانون والمراسيم المنظمة للسيارات المستوردة والتقليص من نسبة القيمة المضافة من الأداءات الموجبة للدفع خلال عملية إدراج السيارة ضمن السوق التونسية واحتساب الضريبة على قيمتها من البلد المنتج وليس تونس، وفق ما ورد في المجموعة الإلكترونية.

وأضاف مطلقو الحملة أنهم يسعون إلى الضغط على السوق التونسية لمجابهة رؤوس الأموال "التي تنهش المواطن وذلك بالغلاء المفرط للسيارات لدى الوكالات والنيابات بشكل عام".

كما شددت الحملة ضمن أهدافها على المطالبة بإصدار قانون ينظم مهنة بيع السيارات أي تجار السيارات خلسة السمسارة (قشار) وقانون ينظم البيع والشراء في الأسواق ومنع الموظف الحكومي عن امتهانها.

وأكد رواد هذه المجموعة أن الحملة تلقى استجابة واسعة على الميدان بالنظر إلى تقلص عمليات البيع والشراء تحديدًا بسوق السيارات المستعملة (تحديدًا سوق المروج 2).

 

اقرأ/ي أيضًا:

"خليها تسوّس".. حملة شعبية لمقاطعة شراء السيارات

تعرّف على ترشيحات الكتل البرلمانية لأعضاء المحكمة الدستورية