خاص: تعقيب ملف صاحب

خاص: تعقيب ملف صاحب "مدرسة الرقاب القرآنية"

لا تزال القضية التحقيقية بشبهة الاتجار بالبشر جارية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد حسين الجربي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الخميس 11 أفريل/ نيسان 2019، أنه تمّ إحالة ملف صاحب ما يُعرف بـ"مدرسة الرقاب القرآنية" للمحكمة التعقيبية.

وبيّن الجربي أن تخطئة صاحب المدرسة بـ60 دينارًا جاء في إطار قضايا تواجهه، فضلًا عن تلك الرئيسية، تتعلّق بمخالفات كراء باعتبار أنه قام بكراء مكان للتلامذة الذين كانوا يتجاوزون العشرين سنة، مبرزًا أن "60 دينار هي جملة عدة مخالفات في هذا الإطار".

حسين الجربي (وكيل الجمهورية بابتدائية سيدي بوزيد) لـ"ألترا تونس": قضية الاتجار بالبشر التي يواجهها صاحب مدرسة الرقاب متشعبة

وأكد أن المعني لا يزال يواجه قضية الاتجار بالبشر التي تمّ فتح قضية تحقيقية فيها وأصدر خلالها قاضي التحقيق بطاقة إيداع لا تزال سارية المفعول، موضحًا أن "هذه القضية متشعبة وتتطلّب وقتًا وأبحاثًا".

وبخصوص قضية الزواج على خلاف الصيغ القانونية، قال محدثنا إن المعني وشريكته استأنفا الحكم الابتدائي الصادر بشأنهما لتقرّر الدائرة الاستئنافية تخفيف حكم السجن على المرأة إلى شهرين وقد قضتهما وصاحب المدرسة إلى 5 أشهر، لافتًا إلى أن "هذا الأخير لا يزال يمضي فترته العقوبية في هذه القضية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

السجن لمدة عام وخطية بـ200 دينار ضد صاحب "المدرسة القرآنية" بالرقاب

من بينها إصدار بطاقات إيداع بالسجن: آخر مستجدات قضية مدرسة الرقاب