12-أغسطس-2023
 طلبة تونس

تعرّف على مراحل وإجراءات دورة إعادة التوجيه الجامعي 2023 (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس، الجمعة 11 أوت/أغسطس 2023، أنّ عملية إعادة التوجيه الجامعي بالنسبة للناجحين في امتحان البكالوريا لسنة 2023 تتم حصريًا عن بعد، من 14 إلى 17 أوت/أغسطس الجاري عبر موقع التوجيه الجامعي.

وزارة التعليم العالي: ملفات إعادة التوجيه الجامعي لأسباب صحية أو اجتماعية أو أصحاب المواهب ترسل حصريًا عبر البريد مضمون الوصول من 14 إلى 18 أوت الجاري

وأضافت وزارة التعليم العالي، في بلاغ، أن ملفات إعادة التوجيه الجامعي لأسباب صحية أو اجتماعية أو أصحاب المواهب ترسل حصريًا عبر البريد مضمون الوصول من 14 إلى 18 أوت/أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن ختم البريد يُعد مرجعًا لتحديد تاريخ الإرسال.

وتستثنى إعادة توجيه أصحاب المواهب في مجال إبداعي من التعمير عن بعد على موقع التوجيه الجامعي، ويكتفي المترشح بإرسال ملفه حصريًا عبر البريد مضمون الوصول.

وزارة التعليم العالي: تستثنى إعادة توجيه أصحاب المواهب في مجال إبداعي من التعمير عن بعد ويكتفي المترشح بإرسال ملفه حصريًا عبر البريد مضمون الوصول

ودعت الوزارة المترشحين وأوليائهم لاحترام الآجال والإجراءات المنصوص عليها بدليل التوجيه الجامعي 2023 دون الحاجة للتنقل لمصالح الوزارة.

يُذكر أن نسبة النجاح العامة لبكالوريا 2023 في دورتيها بلغت، 50.91%، أي ما يعادل 66 ألفًا و733 تلميذًا، وفق ما أعلن عنه وزير التربية محمد علي البوغديري، الخميس 13 جويلية/ يوليو 2023.