04-نوفمبر-2022
نبيل وغازي القروي

من أجل "اجتياز الحدود التونسية الجزائرية خلسة عبر إحدى المسالك الحدودية" (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت محكمة الناحية بمعتمدية تالة في ولاية القصرين، مساء الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حكمًا بـالسجن لمدة 6 أشهر مع النفاذ العاجل، في حق رئيس حزب قلب تونس، نبيل القروي، وشقيقه النائب بالبرلمان المنحل غازي القروي، من أجل "اجتياز الحدود التونسية الجزائرية خلسة عبر إحدى المسالك الحدودية بولاية القصرين السنة الفارطة"، وفق ما ذكره الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين ومساعد وكيل الجمهورية، رياض النويوي في تصريح إعلامي نقلته وكالة الأنباء التونسية (رسمية).

تم إيقاف الشقيقين القروي من طرف الأمن الجزائري في أوت 2021 في تبسة الجزائرية، من أجل عبور الحدود التونسية الجزائرية بطريقة غير قانونية

يٌذكر أنه تم إيقاف الشقيقين القروي من طرف الأمن الجزائري في شهر أوت/أغسطس 2021 في شقة بمدينة تبسة الجزائرية، من أجل عبور الحدود التونسية الجزائرية بطريقة غير قانونية.

لم يُعلم عن إعادة الأخوين القروي إلى تونس، إثر ذلك، بل نٌشرت صور مسربة لهما على منصات التواصل تؤكد تواجدهما في أوروبا

لم يُعلم عن إعادة الأخوين القروي إلى تونس، إثر ذلك، بل نٌشرت صور مسربة لهما على منصات التواصل تؤكد تواجدهما في أوروبا. ولا يزال الغموض يحيط بمآلات القضايا التي رفعت ضد الأخوين، إبان 25 جويلية/يوليو 2021 إذ لم يٌحكم بشكل بات في معظمها.