05-أبريل-2021

عبر الحزب عن انشغاله بالوضع الصحي العام في تونس

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

دعا المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي (معارضة)، في بيان، الاثنين 5 أفريل/ نيسان 2021، حمل إمضاء أمينه العام غازي الشواشي، إلى وضع حد للتراخي في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الفضاء العام بتوفير وسائل الحماية ودعمها للفئات المعوزة والأكثر تعرضًا للعدوى وبتعزيز الرقابة. 

كما دعا، في ذات البيان، إلى "منع التجمعات العامة والخاصة بلا استثناء ومنع التنقل بين المدن لمنع انتشار فيروس كورونا عمومًا والسلالة البريطانية منه خصوصًا وحث للاستعداد من الآن لإمكانية فرض حظر شامل عند الاقتضاء مع ما يصاحبه من إجراءات اجتماعية واقتصادية مثلما جرى عليه الحال في الموجة الأولى"، وفق  تقديره. 

أكد حزب التيار أهمية الحفاظ على استقلالية اللجنة العلمية كما أقرتها تركيبتها الجديدة وتكريس الشفافية في أعمالها

واعتبر أنه ولتفادي تكرار أخطاء الموجة الثانية من انتشار الفيروس في تونس، من الضروري "الحفاظ على استقلالية اللجنة العلمية كما أقرتها تركيبتها الجديدة وتكريس الشفافية في أعمالها عبر مواصلة نشر تقديرها للوضع بل وإضافة توصياتها للتعامل معه بالوضوح والدقة التي تستوجبهما مهمتها العلمية". 

كما دعا حزب التيار الديمقراطي إلى دعم جهود الحملة الوطنية للتلقيح والتسريع فيها عبر التنسيق مع وزارة الصحة والدبلوماسية التونسية ورئاسة الجمهورية للتسريع في توفير الجرعات عبر الشراءات المشتركة والثنائية والهبات دون حسابات سياسية، وفق تعبيره. 

يأتي بيان حزب التيار إثر ما أعلنت عنه مؤخرًا اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا من تدهور للحالة الوبائية والمؤشرات الصحية في تونس. وقد عبر حزب التيار، في ذات البيان، عن انشغاله بالوضع الصحي العام في تونس "الذي تفاقمه الأزمة السياسية واستقالة رئيس الحكومة من دوره في إدارة الأزمة"، وفق تقديره، مطالبًا رئاسة الحكومة واللجان المختصة بإحكام التعامل مع الموجة الثالثة المتوقعة للوباء. 



اقرأ/ي أيضًا:

عودة منتظرة لغازي الشواشي إلى التيار الديمقراطي

العجبوني: مشروع عبير موسي خطير جدًا على تونس