حزب البديل: نتائج الدور الأول للرئاسية عاقبت المنظومة الحاكمة

حزب البديل: نتائج الدور الأول للرئاسية عاقبت المنظومة الحاكمة

اعتبر حزب البديل أن نتائج التصويت هذه تدلّ على نشأة تيار عقابي جارف (حسنا/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب البديل التونسي، في بيان له، الأربعاء 18 سبتمبر/ أيلول 2019، عن قبوله بنتائج الصندوق معبرًا عن اعتزازه بنجاح تونس يوم 15 سبتمبر/ أيلول الجاري في إنجاز الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ومعربًا عن أسفه لنسبة "المشاركة المتواضعة" في هذه الدورة من الاستحقاق الرئاسي.

وبيّن حزب البديل أن نتائج الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية "جاءت لتعلن رفض الناخبين وعقابهم لمنظومة الحكم الماسكة بالسلطة منذ سنة 2015 والتي عارضها البديل بثبات" معتبرًا أن نتائج التصويت هذه تدلّ على نشأة تيار عقابي جارف ورافض ويسائل كامل المنظومات الحاكمة كما المعارضة، وفق نص البيان.

حزب البديل التونسي: التصويت المفيد الوحيد في هذا الظرف الدقيق هو الذي سينجزه التونسيون يوم 6 أكتوبر

وذكر الحزب أن مترشحين صعدا للدور الثاني "بهوية غامضة ووعود وهمية ودون حلول تستجيب للاستحقاقات الشعبية في حياة كريمة واستئصال الفساد وإرساء دولة الحق والقانون العادل" مضيفًا أن تونس أمام منعرج خطير وأن النجاح لا يقاس فقط بإسقاط المنظومة القديمة العاجزة باعتبار أن ذلك نصف الطريق وفق قوله.

وأوضح أن استكماله وتحصينه من المغامرة والمجهول يكون في المشاركة المكثفة في الاستحقاق التشريعي لاختيار نواب شعب استوعبوا الدرس من نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية والمرشحين من خارج المنظومة القديمة ولهم من الكفاءة والوعي بمشاغل التونسيين الحقيقية وبمقتضيات إقامة العدل والذود على مصالح وسيادة الوطن، حسب نصّ اليبان.

واعتبر أن التصويت المفيد الوحيد في هذا الظرف الدقيق هو الذي سينجزه التونسيون يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

يُذكر أن مرشّح حزب البديل مهدي جمعة حلّ في المرتبة 12 في نتائج الدور الأول بنسبة 1.8 في المائة (61.371 ألف صوتًا).

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسيات 2019: 5 مترشحين في الدور الأول يدعمون قيس سعيّد في الدور الثاني

النهضة: نتائج الانتخابات الرئاسية ستكون محل درس وتمحيص