25-سبتمبر-2018

تأكيد استمرار مسار التوافق مع رئيس الجمهورية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت حركة النهضة "التزامها بمسار التوافق مع رئيس الجمهورية" معتبرة بن "الاختلاف في وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تعيشها البلاد وفي مقدمتها الاستقرار الحكومي لا يعني تنكر النهضة للعلاقة المتينة التي تربطها برئيس الجمهورية".

وأضافت في بلاغ الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول 2018 تفاعلًا مع حوار الباجي قايد السبسي مساء الإثنين أنها تقدر "دوره الوطني منذ انطلاق الثورة في إرساء ثقافة التشاور والحوار بين الفرقاء السياسيين في مواجهة خيارات التفرد والإقصاء والمغالبة وهو ما تفاعلت معه الحركة بإيجابية منذ لقاء باريس وجسمته كل المحطات التي لم يجد فيها رئيس الدولة من جهتنا إلا الدعم والمساندة".

حركة النهضة: الاختلاف في وجهات النظر حول عدد من القضايا لا يعني تنكر النهضة للعلاقة المتينة التي تربطها برئيس الجمهورية

واعتبرت حركة النهضة في بلاغها الممضى باسم مكتب الإعلام والاتصال (وليس باسم رئيسها) أن "خيار التوافق يعود له الفضل في نسج الاستثناء التونسي ويبقى الأرضية المثلى لاستقرار بلادنا وإدارة الاختلاف في كنف المسؤولية الوطنية والاحترام المتبادل".

وأشادت، في سياق متصل، بحرص رئيس الجمهورية على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحدد.

وكان قد أعلن السبسي في حواره التلفزيوني أمس أن علاقته بحركة النهضة "انقطعت بطلب منها" قائلًا: "النهضة نفضت يدّها من السبسي وقلت لهم تصحبكم السلامة"، وذلك على خلفية دعمها لبقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السبسي: انقطعت العلاقة مع النهضة وعلى الشاهد التوجه للبرلمان

"الترا تونس" يستطلع أراء نواب البرلمان حول أولويات الدورة البرلمانية المقبلة