19-أغسطس-2021

كان قد كشف أن هناك انقطاعًا في التواصل بين رئاسة الحزب والكتلة النيابية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب عن حزب قلب تونس جوهر المغيربي، الخميس 19 جويلية/يوليو 2021، عن تعليق نشاطه داخل هياكل حزب قلب تونس، موضحًا أن ذلك يعود لـ"أسباب شخصية"، على حد قوله.

ودوّن، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، "السيد المحترم رئيس حزب قلب تونس، السادة أعضاء كتلة حزب قلب تونس، السيد رئيس الكتلة المحترم، يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بجزيل الشكر والتقدير على ما لقيته منكم جميعًا من دعم متواصل وحسن معاملة خلال فترة نشاطي السياسي مع كتلة حزب قلب تونس وباقي هياكله. وأتقدم لكم بطلب تعليق نشاطي داخل الهياكل وذلك لظروف شخصية".

المغيربي: أتقدم بطلب تعليق نشاطي داخل هياكل الحزب "لظروف شخصية"

ويأتي إعلان المغيربي تعليق نشاطه داخل هياكل قلب تونس إثر تصريحاته التي أدلى بها، الأربعاء 18 أوت/أغسطس الجاري، وكشف من خلالها أن هناك انقطاعًا في التواصل بين رئاسة الحزب والكتلة النيابية، وأنه لا علم له بمكان تواجد رئيس الحزب نبيل القروي، واصفًا القطيعة بين الحزب وكتلته بـ"الوضع غير العادي" مؤسساتيًا، حسب رأيه.

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن ذلك لم يَحُلْ دون إدلاء الكتلة النيابية لقلب تونس بموقفها مما يحصل في البلاد إبان ما حدث يوم 25 جويلية/يوليو 2021، معتبرًا أن ما حدث "خرق جسيم للدستور"، وقانونيًا هو "انقلاب على الإرادة الشعبية التي تجسمت في آخر انتخابات انعقدت في 2019"، وفق توصيفه. 

ويشهد قلب تونس مؤخرًا استقالات في صفوف قيادييه لعلّ أبرزها استقالة الناطق الرسمي باسم الحزب محمد الصادق جبنون، بتاريخ 12 أوت/أغسطس 2021، دون أن يوضح أسباب ذلك. وفي الأثناء لم يصدر أي بيان رسمي عن حزب قلب تونس منذ إعلان الرئيس قيس سعيّد عن قرارات 25 جويلية/يوليو 2021، كما لم يعلّق الحزب بصفة رسمية قطعًا على ما جاء من إجراءات وأوامر رئاسية تبعًا لقراراته. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المغيربي: ما حدث في 25 جويلية خرق جسيم للدستور وانقلاب على الإرادة الشعبية

نائب من قلب تونس يطعن لدى القضاء الإداري في قرارات سعيّد