04-فبراير-2021

كان أصيب بلغم يوم 14 جانفي في الكاف.. جندي آخر يلتحق بشهداء المغيلة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استشهد، مساء الأربعاء 3 فيفري/ شباط 2021، الوكيل مراد الفداوي الذي كان أصيب بمرتفعات ولاية الكاف، يوم 14 جانفي/ يناير المنقضي إثر انفجار لغم تقليدي الصنع، وبقي يتلقى العلاج بالمستشفى إلا أنه توفي على إثر تدهور حالته الصحية أمس، وفق ما أكدته وزارة الدفاع الوطني.

وكانت تونس قد فقدت أمس أيضًا 4 عسكريين وهم الملازم أول سامي وناسي والوكيل أول السيد العماري والعريف أول إسماعيل الخريجي والرقيب أول منعم الدلاعي الذين استشهدوا أيضًا إثر انفجار لغم تقليدي الصنع بجبل سلتة بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، أثناء تنفيذ مهمة عسكرية، لملاحقة عناصر إرهابية.

استشهد، مساء الأربعاء، الوكيل مراد الفداوي الذي كان أصيب بمرتفعات ولاية الكاف، يوم 14 جانفي المنقضي إثر انفجار لغم تقليدي الصنع، وبقي يتلقى العلاج بالمستشفى إلا أنه توفي على إثر تدهور حالته الصحية أمس

وأدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح الخميس 4 فيفري/ شباط 2021، زيارة إلى المستشفى العسكري بالعاصمة حيث تلا فاتحة الكتاب ترحماً على أرواح شهداء تونس من أبناء المؤسسة العسكرية الذين استشهدوا يوم أمس في سبيل الوطن وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وفي كلمة تأبينية، استحضر رئيس الجمهورية خصال أبطال تونس ونوه بشجاعتهم واستبسالهم دفاعًا عن الوطن وعن أمن وسلامة التونسيات والتونسيين من الأعداء المتربصين ببلادنا. وأكد أن "سقوط هؤلاء الأبطال نتيجة الغدر والجبن لن يزيدنا إلا إصراراً على مواجهة المجرمين بنفس الروح القتالية العالية والتصدي لهم ولمن يقف وراءهم ممن يريدون ضرب الدولة التونسية"، وفق ذات البلاغ.

وقال سعيّد "إننا نقف اليوم مصرّين على مواصلة المعركة على كافة الجبهات معربًا عن اليقين بالانتصار عزاء لتونس وشهدائها". وتوجه لعائلات الشهداء الأبرار بأصدق التعازي والمواساة في هذا المصاب الجلل كما وقف الحاضرون دقيقة صمت ترحمًا على أرواح الشهداء، وفق بلاغ الرئاسة.

وقد حضر الموكب بالخصوص رئيس الحكومة ووزير الدفاع الوطني ومدير عام الصحة العسكرية وعدد من القيادات والإطارات والأعوان من أبناء المؤسسة العسكرية.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد تقدم، الأربعاء 3 فيفري/ شباط الجاري، بتعازيه لعائلات الشهداء، راجيًا من الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يتقبّلهم برياض جنانه.

وشدّد، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة ظهر الأربعاء، على أن "هذه العملية لن تثنينا على مواصلة جهودنا من أجل محاربة الإرهاب ودحره"، مؤكدًا أنّها "تأتي لتذكّرنا أنّ بوصلتنا يجب أن تبقى دائمًا في اتّجاه حماية الوطن من كل الأخطار المحدقة به، وتحقيق مصلحة شعبنا، بعيدًا عن كلّ التجاذبات والمشاحنات والمزايدات"، وفق تعبيره.

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح الخميس 4 فيفري 2021 زيارة إلى المستشفى العسكري بالعاصمة حيث تلا فاتحة الكتاب ترحما على...

Posted by ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ on Thursday, February 4, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

المغيلة: استشهاد 4 جنود في انفجار لغم

كيف بات يفهم التونسيون كلمة "جبل" في السنوات الأخيرة؟