26-يونيو-2021

اقترحت استغلال مكيفات الهواء المتواجدة في المعالم الدينية لفائدة المستشفيات والمصحات (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 دعت الجمعية التونسية للتفكير الإسلامي والشؤون الإسلامية، السبت 26 جوان/يونيو 2021، المواطنين إلى التبرع بالمبالغ المخصصة للزكاة أو الحج أو العمرة أو السياحة الداخلية والخارجية وما زاد عن حاجاتهم الضرورية لفائدة مقاومة جائحة كورونا وفي سبيل وقف انتشار هذا الوباء.

ونادت الجمعية، في بيان تحصلت عليه وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بتخصيص الأموال المرصودة لبناء المعالم الدينية لفائدة مجابهة وباء كورونا، مقترحة على وزارة الشؤون الدينية استغلال مكيفات الهواء المتواجدة في المعالم الدينية لفائدة المستشفيات والمصحات.

كما أشارت الجمعية، في سياق متصل، إلى أن "الأضحية في العيد سنّة وليست واجبًا ولا فرضًا"، داعية إلى التبرع بجانب من أموال الأضاحي لفائدة مجابهة الكورونا، مقترحة أن يكتفي جميع المسلمين بالتبرع بأثمان تلك الأضاحي لمجابهة هذا الوباء.

الجمعية التونسية للتفكير الإسلامي: الدولة الآن في حالة حرب ضد هذا الوباء القاتل لذلك فإن الواجب يقتضي وقف كل ميزانيات التنمية وتوجيهها فقط نحو وزارة الصحة العمومية مدعومة بمختلف هياكل الدولة

واعتبرت أن "الدولة الآن، بل البشرية جمعاء، في حالة حرب ضد هذا الوباء القاتل لذلك فإن الواجب يقتضي وقف كل ميزانيات التنمية وتوجيهها فقط نحو وزارة الصحة العمومية مدعومة بمختلف هياكل الدولة، لتقف سدًا منيعًا أمام تقدم هذا الوباء، حسب تقديرها.

وأكدت الجمعية مساندتها لكل الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتوقي من انتشار فيروس كورونا ومقاومته، بما في ذلك منع الصلوات الجماعية، ودفن ميت وباء كورونا دون غسل ودون صلاة عليه، مهيبة بكل شرائح الشعب التونسي الالتزام بهذه الإجراءات والانضباط للنصائح المتعلقة بها، وفق ما ورد في نص البيان. 

يذكر أن الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية قد أكدت، الجمعة 25 جوان/يونيو 2021، أن الوضع الوبائي الراهن خطير جدًا وتفاقم خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن أغلب المؤشرات في مستوى إنذار مرتفع جدًا، وفق توصيفها.

ووفق آخر إحصائيات نشرتها وزارة الصحة، مساء الجمعة 25 جوان/يونيو 2021، تسجيل 3467 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 24 جوان/ يونيو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 398829 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 34,60%. 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 83 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 14489 حالات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن علية: الوضع الوبائي خطير.. ضغط على المستشفيات وارتفاع الإصابات لدى الأطفال

في يوم واحد: 83 وفاة و3467 إصابة جديدة بفيروس كورونا