23-يناير-2024
جلال القادري

جلال القادري: لا خيار لدينا في مباراة جنوب إفريقيا سوى تحقيق 3 نقاط (الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدرب المنتخب التونسي، جلال القادري، الثلاثاء 23 جانفي/يناير 2024، قبل يوم واحد من انطلاق المباراة الثالثة للمنتخب ضمن المرحلة الأولى من كأس أمم إفريقيا 2023 التي تحتضنها الكوت ديفوار، أنّ المباراة ضدّ جنوب إفريقيا ستكون مصيرية، وفق تعبيره.

جلال القادري: تؤكد هذه الدورة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم على أنه لا يوجد منطق على مستوى النتائج

وأضاف القادري خلال ندوة صحفية: "نعرف ماذا ينتظرنا يوم الأربعاء، لكن تؤكد هذه الدورة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم على أنه لا يوجد منطق على مستوى النتائج، في كل مرة".

وشدّد جلال القادري على أنّ "الجاهزية على الملعب، الحضور، التركيز، الرغبة في الفوز.. هي المعايير المحددة للنتائج الإيجابية، وأنّ لاعبي المنتخب على وعي بكل هذا".

وقال القادري: "دخلنا الدورة بصفة لم نكن نرجوها، لكن في المباراة الثانية حققنا نتيجة أفضل، ولا خيار لدينا في المباراة القادمة سوى تحقيق 3 نقاط، ونرجو أن تكون كل المجموعة جاهزة".

جلال القادري: لا خيار لدينا في المباراة القادمة سوى تحقيق 3 نقاط، ونأمل أن نقوم بالتغييرات اللازمة دون أن نمس من توازن المجموعة

وأكد الناخب الوطني جاهزية فريقه على كل المستويات للقيام بردة فعل إيجابية "نؤكد بها أنّ مجموعتنا تملك القدرة على الذهاب بعيدًا، وبالتالي لا يجب التسرّع، إذ لدينا عناصر لديهم الخبرة، والمنتخب التونسي يجيد التعامل مع وضعيات الضغط التي يكون فيها" وفقه.

وحول مسألة التغييرات خلال المباراة، قال القادري: "في المسابقات المماثلة، تعطي التغييرات انتعاشة أكثر وحلولًا أوفر للمدرب، لكن الجانب البدني مهم، وهناك تكامل بين المجموعة يجب أن يتوفر، ونأمل أن نقوم بالتغييرات اللازمة دون أن نمس من توازن المجموعة" وفق وصفه.

سيف الدين الجزيري: كلما يوضع المنتخب التونسي في وضعية صعبة، يكون على قدر المسؤولية وأكثر

لاعب المنتخب التونسي، سيف الدين الجزيري، أكد من جانبه أنّه "كلما يوضع الفريق في وضعية صعبة، يكون على قدر المسؤولية وأكثر، وبالتالي، نأمل أن نتمكن من إسعاد الجماهير، وأنا على ذمة المنتخب التونسي في أي مباراة، وقد استعددت لهذه الدورة منذ مدة" وفق قوله.

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي سيلعب مباراته ضد جنوب إفريقيا بالقميص الأحمر، وفق ما أعلنته الجامعة التونسية لكرة القدم.

 

 

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب التونسي لكرة القدم مساء الأربعاء 24 جانفي/يناير 2024 منتخب جنوب إفريقيا بهذه التشكيلة المحتملة:

  • البشير بن سعيد
  • علي معلول
  • علي العابدي
  • ياسين مرياح
  • منتصر الطالبي
  • وجدي كشريدة
  • إلياس السخيري
  • عيسى العيدوني
  • أنيس بن سليمان
  • يوسف المساكني
  • سيف الدين الجزيري

وقد عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الحكم السينغالي عيسى سي، لإدارة مباراة تونس وجنوب إفريقيا. وكان سي قد أدار، مباراة الجولة الأولى بين الجزائر وأنغولا، كما تم تعيينه سابقًا كحكم لمباراة تونس وبوتسوانا، خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة لتصفيات أمم إفريقيا.

يذكر أنّ صعوبة مهمة المنتخب التونسي تكمن في أن منتخب جنوب إفريقيا سيلعب أمامه بفرصتي الفوز أو التعادل، وبالتالي فإنّ "الانتصار على جنوب إفريقيا أمر حتمي للمنتخب التونسي للمرور إلى الدور الثاني" وفق إجماع المحلّلين والمختصّين.

يشار إلى أنّ السعي إلى الانتصار على منتخب جنوب إفريقيا، يشترط أيضًا أن تُهزم ناميبيا أمام مالي، وإذا صحّت هذه الفرضية، فإنّ ذلك يعني أنّ المنتخب التونسي يمكنه أن ينهي الدور الأول وهو في المركز الثاني في مجموعته.