22-يناير-2024
الجامعة التونسية لكرة القدم تتظلم رسميًا لدى "الكاف" ضدّ حكّام مباراة مالي

صورة من المباراة بين المنتخب التونسي ونظيره المالي التي انتهت بالتعادل 1-1 (الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، الأحد 21 جانفي/ يناير 2024، أنها تقدّمت بتظلم رسمي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بسبب أداء الحكم وحكام غرفة (الفار) وكذلك مخرج المباراة، خلال اللقاء الذي جمع المنتخب التونسي بنظيره المالي.

الجامعة التونسية لكرة القدم: تقدّمنا بتظلم رسمي لـ"الكاف"، بسبب أداء الحكم وحكّام غرفة (الفار) ومخرج مباراة تونس ومالي

وأكدت الجامعة التونسية لكرة القدم، على وجوب اتخاذ كافة الإجراءات المستوجبة لتلافي مثل هذه الأخطاء مستقبلًا وضمان حقوق المنتخب التونسي في باقي مشوار البطولة الإفريقية.

 

 

وكان رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالنيابة واصف جليّل، قد أكد السبت 20 جانفي/يناير 2024، إثر مباراة المنتخب التونسي مع نظيره المالي، التي اكتفى فيها بالتعادل، أنّ "هناك غضبًا على التحكيم بالتأكيد، في علاقة بضربة جزاء لم يقع احتسابها تخصّ قائد المنتخب يوسف المساكني ولم يتم فيها الرجوع إلى (الفار)" وفقه.

وتابع جليّل في تصريحه لقناة "حنبعل": "هناك تغافل من الحكم أيضًا عن فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع، ونطرح نقطة استفهام ونتساءل كيف لمخرج المباراة ألا يعيد بث لقطة ضربة الجزاء، وسنلجأ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) لإيصال صوت تونس للاحتجاج على هذا الظلم في حق المنتخب، وسندافع على ألا يقع ظلمنا مجددًا في المباراة القادمة" وفق قوله.

رئيس جامعة كرة القدم بالنيابة: هناك بالتأكيد غضب على التحكيم، في علاقة بضربة جزاء لم يقع احتسابها تخصّ يوسف المساكني ولم يتم فيها الرجوع إلى (الفار)

وكان حسين جنيّح عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد صرّح لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، بقوله: "لسنا راضين على التعامل التحكيمي مع المنتخب التونسي، فكيف يُعقل أنّ 4 حكّام لم يروا أنها ضربة جزاء؟ هناك مظلمة تعرَّض لها يوسف المساكني، وسنتوجه لـ(الكاف) إذ يجب أن يشعر المنتخب أنّ المسؤولين يساندوه، وأنّ الإعلام وراءه، ولدينا خيار وحيد هو الانتصار على جنوب إفريقيا" وفق قوله.

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد اكتفى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع نظيره المالي، السبت 20 جانفي/يناير 2024، في ثاني مبارياته ضمن كأس أمم إفريقيا 2023. وقد صدم نسور قرطاج متابعيهم، بأدائهم الهزيل في المرحلة الأولى، حينما خسروا أمام ناميبيا بهدف وحيد، ما عقّد حسابات الفريق من أجل بلوغ دور الـ16.

ويتعيّن على المنتخب التونسي بعد هذه النتيجة بالتالي، أن يسعى لضمان تأهله إلى المركز الثاني عبر الانتصار على جنوب إفريقيا، شرط أن تخسر ناميبيا في مباراتيها ضد مالي وجنوب إفريقيا.

وكان جلال القادري، قد شدّد في هذا الإطار، على أنّ "المنتخب أراد تحصيل 3 نقاط لكنه لم ينجح في ذلك، مشيرًا إلى أنّ النقطة التي أحرزها جعلته قادرًا على مواصلة المنافسة في هذه المسابقة الإفريقية". 

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب التونسي سلسلة لقاءاته في الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2023، بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير 2024 بداية من السادسة مساءً.