04-فبراير-2023
قسم مدرسة

فريق عمل متكون من 5 أخصائيين نفسانيين تم تعهيدهم بالمتابعة النفسية للتلاميذ

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، السبت 4 فيفري/شباط 2023، أنه تم التعهد  النفسي بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية بجهة المقرن من ولاية زغوان التي كانت تلميذة، قد تعرضت إلى جريمة قتل وصفتها بـ"الشنيعة"، تزاول دراستها بها.

وزارة الأسرة: جريمة شنيعة جدت بزغوان راحت ضحيتها تلميذة من مواليد سنة 2008 عُثر على جثتها مشوهة الوجه ومفقوعة العينين

ويتعلق الأمر بجريمة قتل جدت في جهة المقرن من ولاية زغوان، راحت ضحيتها تلميذة من مواليد سنة 2008، عُثر على جثتها مشوهة الوجه ومفقوعة العينين، الجمعة 3 فيفري/شباط 2023، وفق بلاغ سابق لوزارة الأسرة. 

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن "فريق عمل متكون من 5 أخصائيين نفسانيين مرفوقين بإطارات الإدارات الجهويّة المتدخّلة والمندوب الجهوي لحماية الطفولة تنقلوا صباح السبت 4 فيفري/شباط 2023 إلى المدرسة الإعداديّة بالمقرن وعقدوا جلسة عمل لوضع مخطط لكيفية التعهّد بالأطفال خاصة وأنه آخر يوم للدراسة قبل العطلة".

وزارة الأسرة: تم التعهد  النفسي بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية بجهة المقرن وكذلك تمت  المتابعة النفسية الفورية لشقيق الضحية البالغ من العمر 9 سنوات وأمها وبأبناء الجاني القصّر وزوجته

وتم التعهد النفسي بكافة التلاميذ بالمدرسة في لقاء أولي على أن يتواصل التعهّد بالأطفال الأكثر عوارض خلال العطلة المدرسيّة. كما تولت الأخصائيّة النفسانية بالمندوبية الجهويّة للمرأة والأسرة بزغوان المتابعة النفسيّة الفوريّة لشقيق الضحيّة البالغ من العمر 9 سنوات وكذلك بأبناء الجاني القصّر وزوجته، وفق الوزارة.

 

 

وكانت الوزارة قد كلّفت الجمعة المصالح المختصة بالمتابعة الفوريّة لتداعيات هذه الجريمة والتعهّد بأسرة الضحيّة وأترابها التلاميذ بالمدرسة إلى جانب المتابعة النفسية لأم الضحيّة والتنسيق لإعداد بحث اجتماعي حول أسرة الضحيّة.

 

 

يشار إلى أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان أذنت بفتح بحث من أجل القتل العمد وعرض الجثة على التشريح لتحديد أسباب الوفاة، وفق البلاغ ذاته

وكانت الجريمة قد أثارت ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر نشطاء عن استيائهم وغضبهم من تكرر مثل هذه الجرائم من حين لآخر. وقد تناقلت وسائل إعلام محلية أن  "قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بزغوان قد أذن الجمعة 3 فيفري/شباط 2023 لأعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بزغوان بالاحتفاظ على ذمة البحث بكهل عمره 42 يشتبه في تورطه في قتل الفتاة".