جامعتا النزل ووكالات الأسفار تؤكدان المكانة المفضّلة للسياح الجزائريين

جامعتا النزل ووكالات الأسفار تؤكدان المكانة المفضّلة للسياح الجزائريين

554 مشاهدة
رئيس الجامعة الجزائرية لوكالات الأسفار يؤكد أن تونس هي الوجهة المفضلة للجزائريين (ماهر جعيدان/الترا تونس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت كل من الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار عن المكانة الاستراتيجية والمفضلة للسياح الجزائريين في تونس، وذلك خلال ندوة صحفية مشتركة السبت 11 أوت/أغسطس 2018 بمناسبة اختتام زيارة لوفد جزائري ترأسه سعيد بوخليفة رئيس الجامعة الجزائرية لوكالات الأسفار.

جامعتا النزل ووكالات الأسفار تؤكدان المكانة المفضّلة للسياح الجزائريين في تونس

وقد أكد الطرفان التونسي والجزائري على متانة العلاقات بينهما، مع تشديد على نفي وجود سوء معاملة ضد السياح الجزائريين في تونس كما راج مؤخرًا.

واعتبر سعيد بوخليفة رئيس الجامعة الجزائرية لوكالات الأسفار، من جهته، أن ما حدث "زوبعة في فنجان"، مشيرًا أنه سيتم توجيه عقوبات ضد الأطراف التي وجّهت عائلات جزائرية دون الحصول على تأكيدات من النزل في تونس، وقال إن هذه الأطراف ليست وكالات أسفار بل مكاتب أعمال تفتقد للاحترافية، حسب قوله.

وأكد بوخليفة قناعته أن تونس ستظل "الوجهة الرئيسية" للجزائريين على مدى العشرين سنة القادمة.

سعيد بوخليفة، رئيس الجامعة الجزائرية لوكالات الأسفار: تونس ستظل "الوجهة الرئيسية" للجزائريين على مدى العشرين سنة القادمة

وقد أعلن الطرفان التونسي والجزائري على عقد اجتماع تقييمي للموسم الحالي في الخريف القادم وكذلك من أجل حسن الاستعداد لموسم 2019.

وكانت قد أعلنت وزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق خلال استقبالها للوفد الجزائري الجمعة أنه تم تسجيل رقم قياسي جديد في استقبال السياح الجزائريين وذلك بتسجيل ارتفاع بلغ نسبة 14 في المائة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائريون يتشبثون بالساحل التونسي وجهة سياحية وجدل حول العرض السياحي المقدم

وزارة السياحة: لم نتلق أي شكاية حول تدخل النزل في لباس حرفائها