وزارة السياحة: لم نتلق أي شكاية حول تدخل النزل في لباس حرفائها

وزارة السياحة: لم نتلق أي شكاية حول تدخل النزل في لباس حرفائها

463 مشاهدة
الوزارة لم تتلق شكاوى رغم الجدل حول منع لباس البوركيني في بعض النزل (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة السياحة أن مصالحها المختصة لم تتلق أي شكاية حول تدخل بعض النزل في لباس المصطافين والمصطافات في المسابح، وأضافت الوزارة في معرض ردها على سؤال كتابي للنائب ياسين العياري أنه تم إسداء التعليمات للمصالح المركزية للديوان الوطني للسياحة والمندوبيات الجهوية للسياحة بأخذ الشكايات الواردة في هذا المجال بالجدية اللازمة.

وزارة السياحة تؤكد عدم تلقيها أي شكاية حول تدخل النزل في لباس حرفائها رغم الجدل خلال المدة الأخيرة حول منع لباس البوركيني في مسابح النزل

وقالت الوزارة إنها أسدت التعليمات أيضًا بإعلامها بهذه الشكايات مع استدعاء ومساءلة مسؤولي النزل أو وكالات الأسفار التي تستعمل شارات أو صورًا للتدخل في لباس المصطافين أو غيرها أو التضييقات أو التجاوزات في حق الحرفاء.

وأشارت أن متفقدي السياحة يقومون بعمليات تفقد بصفة مستمرة للمؤسسات السياحية لمعاينة سير العمل بها والمخالفات التي يمكن أن تعيق سير الموسم السياحي.

يُذكر أن بعض النزل في تونس تمنع على وجه الخصوص لباس السباحة "البوركيني" على النساء المصطافات في المسابح وهو ما أثار جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي لما اُعتبر تدخلًا في حرية اللباس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: ما رأيك في لباس البوركيني في النزل؟

فيديو: كيف يقضي التونسيون فترة الصيف؟