08-أغسطس-2021

سيقترح المكتب الجامعي عدم التمديد في العقوبة إلى ما بعد تاريخ 30 ديسمبر 2020 (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير



اتخذ المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم المنعقد عن بعد الأحد 8 أوت/ أغسطس 2021، جملة من القرارات فيما يخصّ وضعية الهلال الرياضي الشابي.

وتقرر في الملف الأول المتعلق بقرار 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، المتعلق بإلغاء محكمة التحكيم الرياضي قرار جامعة كرة القدم بتعليق نشاط هلال الشابة، أنه "وبالرغم من عدم توصل المكتب الجامعي بالحيثيات إلى حدود هذا التاريخ، فإنه سيقترح على الجلسة العامة المقبلة أن يعود الهلال الرياضي الشابي للرابطة المحترفة الأولى خلال الموسم 2021-2022، لأن الغاية من القرار الصادر في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 هو ضرورة احترام الفصول المتعلقة بالانخراط في موسم 2020-2021 إضافة إلى فرض القانون والانضباط على الجميع، ولم يكن من باب التشفي أو التعسف على أي طرف كما يسعى البعض ترويجه" وفق نص البيان.

المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم: سنقترح عودة الهلال الرياضي الشابي إلى الرابطة المحترفة الأولى بالنسبة لموسم 2021-2022

وفيما يخص الملف الثاني المتعلق بالعقوبة المؤقتة الصادرة بتاريخ 30 ديسمبر/ كانون الأول 2020 قال المكتب الجامعي إنها "عقوبة أوجبها أيضًا تطبيق القانون وعدم السماح بالتمرد على القانون الأساسي ومختلف قوانين الجامعة التونسية والاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم وخاصة منها الفصول 15 و16 و74 و76 من النظام الأساسي للجامعة و46 من النظام الأساسي للاتحاد الافريقي لكرة القدم و14 و59 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم".

وسيقترح المكتب الجامعي على أنظار الجلسة العامة المصادقة على العقوبة للفترة الممتدة من تاريخ 30 ديسمبر/ كانون الأول 2020 إلى غاية تاريخ انعقاد الجلسة العامة دون التمديد في العقوبة إلى ما بعد ذلك التاريخ، مع اقتراح عودة الهلال الرياضي الشابي إلى الرابطة المحترفة الأولى بالنسبة لموسم 2021-2022.

وقد كانت الغاية من قرار 30 ديسمبر/ كانون الأول 2020 وفق الجامعة "فرض الإنضباط والالتزام بالقانون الأساسي للجامعة والاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم واحترام قراراتها. علمًا أن المصادقة على هذا القرار هو حماية ضمنية للنادي باعتبار أن عدم اتخاذه يمكن أن يكلف الجمعية خصم حوالي 30 نقطة للموسم المقبل وعقوبة مالية بحوالي 200 ألف دينار مع عقوبة رئيس النادي والكاتب العام بعشر سنوات وذلك عملًا بمقتضيات الفصل 50 من المجلة التأديبية للجامعة التونسية لكرة القدم".

المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم: سنتقدم باقتراح قصد المصادقة عليه من طرف الجلسة العامة يقضي بإيقاف عقوبة المنصف خماخم

وبخصوص الملف الثالث المتعلق "بمختلف التجاوزات والتصريحات والبلاغات المسيئة والصادرة من مسؤولي الهلال الرياضي الشابي منذ 31 ديسمبر/ كانون الأول وإلى غاية هذا التاريخ، فقد خير المكتب الجامعي إرجاء النظر فيها آملًا في مسؤولي الهلال الرياضي الشابي وعقلائه عدم مواصلة الزج بالفريق في نزاعات تأديبية من خلال تجاوزات يدينها القانون وعدم رهن الفريق لرغبات مجانية وغير مفهومة وغير مبررة لبعض الأشخاص" وفق نص بيان الجامعة.

وقرر المكتب الجامعي التقدم باقتراح للمصادقة عليه من قبل الجلسة العامة وذلك بقبول اللجان المختصة صلب الجامعة لمختلف العقود الممضاة من طرف من له الصفة من الهلال الرياضي الشابي واللاعبين والإطارات الفنية والطبية والتي وقع إمضاؤها انطلاقا من 1 جويلية/ يوليو 2021.

كما قرر المكتب الجامعي التقدم باقتراح قصد المصادقة عليه من طرف الجلسة العامة يقضي بإيقاف عقوبة المنصف خماخم، بالإضافة إلى التقدم باقتراح قصد المصادقة عليه من طرف الجلسة العامة يقضي بالحط من العقوبات الرياضية التي تفوق 12 شهرًا والمتعلقة باللاعبين.

وفي سياق مختلف قرر المكتب الجامعي تعيين إشراف قنفود كمعدة ذهنية صلب المنتخبات الوطنية، وتعيين ناجح التومي المدرب الحالي لمنتخب الأصاغر للاضطلاع بمهمة تدريب منتخب الأواسط بدلًا عن يوسف الزواوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة التحكيم الرياضي تلغي قرار جامعة كرة القدم بتعليق نشاط هلال الشابة

هلال الشابة: رفض إيقاف التنفيذ لا ينقص شيئًا من حظوظنا في كسب القضية