رئاسة الحكومة توفر طائرة طبية لتأمين عودة رئيس الصفاقسي.. آراء متباينة

رئاسة الحكومة توفر طائرة طبية لتأمين عودة رئيس الصفاقسي.. آراء متباينة

المنصف خماخم تعرّض إلى وعكة صحية مفاجئة بالبنين (صلاح الحبيبي/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

أثار قرار رئاسة الحكومة توفير طائرة طبية خاصة لتأمين عودة رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم من بنين، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيّدين لهذه الخطوة ورافضين لها.

وكان مصدر من رئاسة الحكومة قد أكّد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الخميس 22 أفريل/نيسان 2021، أنّ قرار المشيشي جاء بعد تعرّض خماخم إلى وعكة صحية مفاجئة أجبرته على الدخول إلى إحدى المصحات الخاصة.

استاء بعض النشطاء على مواقع التواصل من هذا القرار واعتبر بعضهم أننا "لسنا سواسية في مواجهة الموت"

واستاء بعض النشطاء على مواقع التواصل من هذا القرار، إذ اعتبر الصحفي ياسين النابلي أنّنا "لسنا سواسية في مواجهة الموت" على اعتبار "تجنّد عديد الأطراف منها رئاسة الحكومة والجامعة التونسية لكرة القدم وأكثر من أربع وزارات وعشرات المديرين والموظفين، من أجل توفير طائرة خاصة لرئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم"، وفق تعبيره.

لسنا سواسية في مواجهة الموت: بعد تعرض رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم لوعكة صحية في البنين، تجندت رئاسة الحكومة...

Publiée par Yassine Nabli sur Jeudi 22 avril 2021

وكان عضو الهيئة التسييرية لمنظمة أنا يقظ مهاب القروي قد نشر الخبر معلّقًا "نحرّك أسطولنا لأجلك"، فيما نشر أشرف العوّادي رئيس المنظمة أنّه توقّع كلّ شيء من رئيس الحكومة عدا هذا الأمر، مستنكرًا أن تتصرّف الدولة بهذه الطريقة مع فئات من المواطنين دون غيرهم، واصفًا الفئة الأولى بأنّهم "مواطنون فوق الرتبة".

صحة سي خماخم، نحرك أسطولنا من أجلك

Publiée par Mouheb Garoui sur Jeudi 22 avril 2021

شفت كل شي اما كيما المشيشي برجولية عمري ما ريت. طائرة خاصة؟ و باش نخلصوها احنا؟ والله كان كانت الدولة تتصرف هكا مع كل مواطنيها عادي. اما كالعادة فما توانسة فوق الرتبة.

Publiée par Achref Aouadi sur Jeudi 22 avril 2021

وتفاعل الكثيرون في هذا الإطار مستنكرين قرار المشيشي بتوفير طائرة خاصة لرئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم في الوقت الذي تعرف فيه  بلدان أخرى كالمغرب والتشاد، بعض التونسيين العالقين بعد غلق الحدود في تلك البلدان وهو ما ذهب إليه على سبيل الذكر الناشط منذر بالحاج.

هو ربي يشفيه و يرجع لعايلتو لباس، اما طيارة خاصة موش كان بعثها للمغرب و التشاد و غيرو الي فيها توانسا واحلين بعد ما...

Publiée par Mondher Belhadj sur Jeudi 22 avril 2021

على أنّ هذه الموجة من الاستنكار جوبهت ببعض التعليقات المؤيّدة لما قام به رئيس الحكومة هشام المشيشي، إذ اعتبر عدد منهم أنّ خماخم هو رئيس نادٍ رياضي ذهب لتمثيل البلاد التونسية في مسابقة إفريقية ومن حقّه على بلاده أن توفّر له عودة آمنة إليها، في حين أشار آخرون أنّ كلفة الطائرة العسكرية سيقع استرجاعها فيما بعد إمّا عن طريق الجمعية أو عن طريق التأمين وهو المعمول به منذ سنوات بالنسبة للعديد من الفرق التونسية التي تسافر في طائرات عسكرية إلى إفريقيا ثم يقع استرجاع المصاريف لاحقًا.

ساند البعض قرار المشيشي على اعتبار أن خماخم هو رئيس نادٍ رياضي ذهب لتمثيل البلاد التونسية في مسابقة إفريقية ومن حقّه على بلاده أن توفّر له عودة آمنة إليها

يُذكر أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة سهام العيادي كانت قد دوّنت على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، صباح الخميس، أنه "على إثر الوعكة الصحية التي تعرض لها المنصف خماخم في البينين وهو يترأس وفد النادي الرياضي الصفاقسي الذي لعب يوم أمس مباراته ضد نادي ساليتاس البوركيني وحيث تبين بالتنسيق مع الفريق الطبي المرافق له والطبيب البينيني الذي يباشر حالته الصحية أنه غير مسموح له بالسفر في رحلة عادية، وأن نقله لتونس يتطلب طائرة مجهزة بمعدات طبية خاصة. وعلى إثر ذلك جرى التنسيق منذ مساء الأمس مع رئيس الحكومة الذي أسدى تعليماته للقيام بكل ما يتعين لتوفير طائرة بالتنسيق مع وزارة الدفاع لتأمين عودة خماخم في أفضل الظروف".

وأضافت العيادي "وقد أعربت الجامعة التونسية لكرة القدم عن استعدادها لتوفير طائرة خاصة مجهزة بالمعدات الصحية الضرورية وإرسالها في أسرع وقت للبينين".

على إثر الوعكة الصحية التي تعرض إليها السيد المنصف خماخم في البينين وهو يترأس وفد النادي الرياضي الصفاقسي الذي لعب يوم...

Posted by ‎Sihem Ayadi سهام العيادي‎ on Wednesday, April 21, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

نحو تسوية الديون المتخلدة بذمة الجمعيات الرياضية عبر جدولتها

ما حقيقة التوجه نحو إزالة المسلك الصحي قرب ملعب المنزه؟