22-أكتوبر-2024
البريد التونسي فلسطين

جامعة البريد: ندعو الإدارة العامة للبريد إلى تحمل مسؤوليتها (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  21:55 بتوقيت تونس

 

عبّرت الجامعة العامة للبريد عن استنكارها الشديد لما صدر عن "معتمد الساحلين من ولاية المنستير من اعتداء لفظي صارخ على أعوان البريد التونسي ونعتهم "بالكلاب""، وفقها.

جامعة البريد: اعتداء لفظي صارخ من طرف معتمد الساحلين من ولاية المنستير على أعوان البريد التونسي ونعتهم "بالكلاب" واتهامهم بتهم تمس من كرامتهم

وقالت جامعة البريد التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان لها إن ذلك يأتي "على إثر ما تم تداوله يوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول 2024 على صفحات التواصل الاجتماعي من اعتداء لفظي صارخ من طرف معتمد الساحلين من ولاية المنستير على أعوان البريد التونسي ونعتهم "بالكلاب" واتهامهم بتهم تمس من كرامتهم".

وأكدت الجامعة النقابية "استنكارها الشديد لمثل هذه التصرفات" التي تصفها بـ"العنهجية"، كما استنكرت ما أسمته "الجهل بأبجديات المسؤولية الإدارية".

 ودعت الجامعة العامة للبريد الإدارة العامة إلى "تحمل مسؤوليتها طبقًا للفصل 14 من النظام الأساسي والذي ينص على حماية الأعوان من كل التهديدات والاعتداءات التي يتعرضون لها ومن شتم وثلب".

جامعة البريد: ندعو الإدارة العامة إلى تحمل مسؤوليتها وشرعنا في اتخاذ الإجراءات الضرورية التي يكفلها القانون صونًا لكرامة أعوان المؤسسة 

كما أكد الجامعة شروعها في "اتخاذ الإجراءات الضرورية التي يكفلها القانون صونًا لكرامة أعوان المؤسسة ودفاعًا عن هيبتها"، معتبرة أن "كرامة أعوان البريد خط أحمر".

جامعة البريد

 

ومن جهتها عبرت النقابة الأساسية للبريد في جربة وفي بنزرت عن مساندتها التامة لأعوان البريد في المنستير، مؤكدة تبنيها لأي تحرك احتجاجي يتم إعلانه في الغرض.

ويشار إلى أنه تأجيل إضراب أعوان البريد الذي كان مقرّرًا تنفيذه أيام 23 و24 و25 سبتمبر/أيلول 2024 إلى يوم 24 فيفري/شباط 2025 ابتداءً من الساعة 18.00 وإلى غاية الساعة 18:00 من يوم 26 فيفري/شباط 2025، بسبب جملة من المطالب تتعلق في معظمها باتفاقيات سابقة لم تُنفّذ.

 

واتساب