25-أكتوبر-2022
تويتر يعلّق حساب وزارة تكنولوجيات الاتصال التونسية

وزارة تكنولوجيات الاتصال: "صفحة الوزارة قد تم تعليقها مؤقتًا على تويتر كإجراء احترازي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتبه التونسيون، يوم الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إلى قيام موقع التواصل تويتر بتعليق صفحة وزارة تكنولوجيات الاتصال التونسية. ويوضح تويتر أسفل عبارة "حساب معلّق"، العبارة التالية "تويتر يعلق الحسابات التي تنتهك قوانين النشر"، دون تقديم أي توضيحات أخرى.

علق تويتر لفترة صفحة وزارة تكنولوجيات الاتصال موردًا عبارة "حساب معلّق" و"تويتر يعلق الحسابات التي تنتهك قوانين النشر"، دون تقديم أي توضيحات

وتفاعل نشطاء وسياسيون مع تعليق حساب الوزارة المختصة في مجال التكنولوجيا والاتصال في تونس، من ذلك ما ذكره الناشط السياسي عبد الوهاب الهاني الذي وصف الأمر بـ"فضيحة دولة تكنولوجية"، متابعًا "تويتر يغلق حساب وزارة تكنولوجيات الاتصالات التي يرأسها وزير التدابير للتحيل الإلكتروني على رئيس الجمهورية وعلى الشعب التونسي وبـ"وتوتة" الأكاذيب والخزعبلات و"تشليك" رئيس ورئاسة الدولة بتمرير استشارة التحيّل الإلكتروني وغيرها من الخزعبلات التي لا يصدقها عاقل كائنًا من كان، بشري أو افتراضي تكنولوجي أو إلكتروني..".

وأضاف "وسبب غلق الحساب هو "عدم احترام القوانين" وانتهاك الحق في المشاركة الحرة والٱمنة لجميع المستعملين، في دولة تحترم نفسها، يقال وزير التحيّل الإلكتروني حالاً ويحال على التحقيقات الإدارية والعدلية لخرق الحريات الدستورية وللتآمر بتشويه سمعة الدولة في الداخل والخارج"، وفق تعبيره.

 

تويتر يعلّق حساب وزارة تكنولوجيات الاتصال التونسية

 

وعلق نشطاء بسخرية "تويتر عمل بلوك للحساب الرسمي الخاص بوزارة تكنولوجيات الاتصال بسبب سوء السلوك"، إضافة إلى عديد التدوينات والتغريدات الأخرى المستغربة مما حصل.

 

تويتر يعلّق حساب وزارة تكنولوجيات الاتصال التونسية

 

تويتر يعلّق حساب وزارة تكنولوجيات الاتصال التونسية

 

أما الوزارة المعنية فقد علقت، فجر الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022، ببيان موجز على صفحتها الرسمية على فيسبوك مؤكدة عودة حسابها على تويتر للعمل ومضيفة "صفحة الوزارة قد تم تعليقها مؤقتًا على تويتر كإجراء احترازي حماية من محاولات الاختراق على الصفحات الحكومية الرسمية وذلك وفقًا لسياسة الحماية التي يعتمدها تويتر".

وزارة تكنولوجيات الاتصال: لا يوجد أي مخالفة للشروط العامة أو لقواعد موقع التواصل تويتر، وقد استأنف نشاط الصفحة إثر الاتصال والقيام بالتثبت الضروري مع تويتر

وتابعت "خلافًا لما وقع ترويجه، لا يوجد أي مخالفة للشروط العامة أو لقواعد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد استأنف نشاط الصفحة إثر الاتصال والقيام بالتثبت الضروري مع القائمين على موقع التواصل تويتر".

وبعد تثبت "الترا تونس"، يتضح عودة حساب الوزارة للعمل على تويتر بعد أن أثارت حادثة التعليق الوقتي تساؤلات وسخرية على منصات التواصل.