11-أبريل-2020

على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت صباح اليوم السبت 11 أفريل/ نيسان 2020 بعثة طبية تونسية إلى إيطاليا، بطلب من رئاسة الجمهورية، لمعاضدة مجهودات الأطباء الإيطاليين في مقاومة تفشي فيروس كورونا

يضم الوفد أطباء متطوعين مختصين في التخدير والإنعاش وفي الأمن البيولوجي وأيضًا ممرضين متطوعين مختصين في الإنعاش الطبي وفي التخدير والإنعاش

وجاءت هذه المبادرة على إثر الاتصال الهاتفي الذي قام به رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالرئيس الإيطالي سارجيو ماتاريلا Sergio Matterella وتناول فيه الوضع الصحي في إيطاليا وفي تونس والوضع الصحي في العالم كله، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية. 

وقد أعرب رئيس الجمهورية، خلال هذا الاتصال، عن استعداد تونس لإرسال وفد طبي لمعاضدة جهود السلطات الإيطالية على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس، "لأن الوضع اليوم في العالم يتعلق بالأمم كلها لا بدولة واحدة"، وفق ذات البلاغ الذي اطلع عليه "ألترا تونس". 

ويضم الوفد أطباء متطوعين مختصين في التخدير والإنعاش وفي الأمن البيولوجي وأيضًا ممرضين متطوعين مختصين في الإنعاش الطبي وفي التخدير والإنعاش. 

وكان في توديع هذا الفريق الطبي، بمطار العوينة العسكري، كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الشؤون الخارجية والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وسفير إيطاليا بتونس والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية للأمن القومي المكلف بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي وعدد من الإطارات العسكرية.

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا: عدد الوفيات في العالم يتجاوز الـ97 ألفًا