18-ديسمبر-2023
انقطاع حركة المرور في تونس

الحرس التونسي يوصي مستعملي الطريق بعدم المجازفة والاقتراب من أماكن تراكم المياه والسيول (صورةتوضيحية/getty)

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني انقطاع حركة المرور  الاثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في عدد من المناطق بسبب تراكم مياه الأمطار في بعض الجهات وفيضان أودية في جهات أخرى.

الإدارة العامة للحرس الوطني: انقطاع حركة المرور  الاثنين 18 ديسمبر 2023 في عدد من المناطق بسبب تراكم مياه الأمطار في بعض الجهات وفيضان أودية في جهات أخرى

ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها اطلعت "الترا تونس" على نسخة منه، مستعملي الطريق إلى ضرورة الالتزام بتوصيات وحداتها الميدانية وعدم المجازفة والاقتراب من أماكن تراكم المياه والسيول.

الإدارة العامة للحرس الوطني تدعو مستعملي الطريق إلى عدم المجازفة والاقتراب من أماكن تراكم المياه والسيول

وفيما يلي قائمة الطرقات التي انقطعت بها حركة المرور:

  • بن عروس: انقطاع الطريق الوطنية رقم 3 كيلومتر 10 المنطقة الصناعية المغيرة مستوى مفترقي المغيرة وقارتاكس والرابطة بين فوشانة والمروج، بسبب تراكم الأمطار.
  • نابل: انقطاع الطريق الحزامية نابل الرابطة بين نابل والحمامات بسبب تجمع مياه الأمطار.
  • نابل: انقطاع الطريق الوطنية رقم 1على مستوى منطقة التوتة/ عمادة فندق الجديد معتمدية قرمبالية والرابطة بين بن عروس ونابل بسبب تراكم مياه الأمطار.
  • بن عروس: انقطاع الطريق الجهوية رقم 39 على مستوى مفترق عبد الرحمان البحري ببومهل الرابطة بين بومهل وفوشانة بسبب تجمع مياه الأمطار.
  • القيروان: انقطاع الطريق المعبدة وغير المرقمنة على مستوى وادي زرود بسبب فيضان الوادي.
  • نابل: انقطاع الطريق الوطنية رقك واحد على مستوى ثكنة الجيش الوطني بفندق الجديد الرابطة بسبب فيضان وادي زيانة.
  • باجة: انقطاع الطريق الوطنية رقم 5 القديم على مستوى وادي الحمار بمجاز الباب بسبب فيضان الوادي.
  • القيروان: انقطاع الطريق المعبدة وغير المرقمنة على مستوى طرزة/ حفوز بسبب فيضان بسبب فيضان وادي مرق الليل.

انقطاع حركة المرور في تونس

انقطاع حركة المرور في عدد من المناطق في تونس بسبب تراكم مياه الأمطار وفيضان الأودية (الحرس التونسي)

 

يشار إلى أن الإدارة العامة للحرس الوطني كانت قد دعت بلاغ لها، مستعملي الطريق إلى توخي الحذر والتركيز الذهني المميز أثناء السياقة بالتزامن مع نزول أمطار غزيرة في تونس، وذلك من خلال التعديل في السرعة وترك مسافة الأمان في السير واستعمال الأضواء القانونية كلما اقتضت ظروف الرؤية ذلك.

وكان الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في طقس تونس عامر بَحْبَةْ، قد أكد أنّ من المنتظر أن تشهد تونس انطلاقًا من يوم الخميس القادم، عودة المنخفضات الجوية والهواء البارد، أي الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2023، وفق قوله.

وتابع بحبة في تصريحه لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، أنّ الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي إلى 22 من الشهر نفسه تقريبًا، سيتميّز بتساقط الأمطار، ومن المتوقع تواصل هذا المنخفض لعدة أيام، مؤكدًا أنّ تعدد المنخفضات أمر إيجابي للفلاحة التونسية.