10-يوليو-2021

قال إن المسألة تتعلق بإعطاء الطاقم القائم على التلقيح راحة بيوم واحد بالتناوب (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الغضباني، السبت 10 جويلية/يوليو 2021، على ما تم تداوله حول تأجيل عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا بسوسة في بعض مراكز الصحية الأساسية إلى حين توفر اللقاحات، بأن المسألة لا علاقة لها بتوفر اللقاحات من عدمها، وإنما تتعلق بإعطاء الطاقم القائم على التلقيح راحة بيوم واحد، لاسيما وأنهم لم يحظوا بأي قسط من الراحة منذ انطلاق الحملة.

وأوضح الغضباني، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه سيتم إيقاف التلاقيح في بعض مراكز التلقيح بالتناوب، على النحو التالي: راحة بيوم لمركز التلقيح بحمام سوسة يوم الأحد 11 جويلية/يوليو 2021، راحة بيوم لمراكز التلقيح بالنفيضة ومساكن يوم الاثنين 12 جويلية/يوليو 2021، ثم راحة بيوم للمركز الجهوي للتلقيح الموجود بالقلعة الصغرى.

مدير الصحة بسوسة لـ"الترا تونس": صحيح أن الحملة الوطنية للتلقيح طالتها عديد الإخلالات منذ انطلاقها، لكن راحة بيوم لأعوان التلقيح لن تحيد بالحملة عن مسارها لاسيما وأنها جاءت بإيعاز من وزارة الصحة

وأكد المدير الجهوي للصحة أن عملية التلقيح لم تتوقف وهي جارية كالعادة، وأن الراحة لأعوان التلقيح لن تنحرف بالحملة الوطنية للتلقيح، مستدركًا القول: "صحيح أن الحملة طالتها عديد الإخلالات منذ انطلاقها، لكن راحة بيوم لأعوان التلقيح لن تحيد بالحملة عن مسارها لاسيما وأنها جاءت بإيعاز من وزارة الصحة"، على حد قوله. 

يشار إلى أن عددًا من وسائل الإعلام نقلت تصريحًا عن الغضباني جاء فيه تلقي الإدارة الجهوية مراسلة من طرف وزارة الصحة تفيد بتأجيل عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في بعض مراكز الصحية الأساسية بسوسة إلى حين توفر اللقاحات، حسب ما تم تداوله.

وقد أثار ذلك جدلًا واستغرابًا واسعين، لاسيما وأن ولاية سوسة تشهد نسبة انتشار مرتفعة لفيروس كورونا في ظل تواصل تصاعد أرقام الإصابات والوفيات المسجلة بمختلف معتمديات الجهة. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: رفع الحجر الشامل وإعادة إقرار الحجر الصحي الموجه بكافة معتمديات الجهة

حوار/ رئيس قسم استعجالي بسوسة: وصلنا للسيناريو الإيطالي ونخشى السيناريو الهندي