08-يونيو-2021

كان قد تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق القروي بعد جلسة استماع له بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في قضايا شبهات فساد مالي وتهرب ضريبي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي المتعهد بقضية نبيل القروي نقل الأخير إلى مستشفى عمومي لتلقي العلاج على أن يقع إرجاعه لسجن إيقافه عندما يتضح علميًا أن حالته الصحية تسمح بذلك.

الدالي: طلب القروي إسعافه لتعكر حالته الصحية وبعد فحصه من قبل طبيب مختص أكد تعكر حالته الصحية فقرر قاضي التحقيق تسخير طبيب من الصحة العمومية وهو من أكد ضرورة نقل المتهم للعلاج 

وأوضح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي في تصريح الثلاثاء لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن قاضي التحقيق المتعهد بالنيابة بالقضية المتهم فيها نبيل القروي تولى، الاثنين، إخراج المتهم المذكور من سجن إيقافه لإعلامه بقرار التمديد في فترة إيقافه التحفظي تنفيذًا لقرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس.

وأضاف أن المتهم وعند دخوله لمكتب قاضي التحقيق رفض إجراء إعلامه بقرار التمديد ورفض الخروج من المكتب طالبًا إطلاق سراحه وقد التحق به محاموه. ثم وفي فترة لاحقة حضر أمام مكتب قاضي التحقيق مجموعة من النواب بمجلس نواب الشعب كما تجمع أمام مقر القطب القضائي الاقتصادي والمالي مجموعة أخرى من النواب والمواطنين.

وبين الدالي، في تصريحه لذات الوكالة، أنه وبعد تمسك المتهم ومسانديه بعدم مغادرة أماكن تواجدهم قررت النيابة العمومية إخلاء المكتب ومقر القطب باستعمال القوة. وأبرز أن المتهم نبيل القروي طلب في الأثناء إسعافه لتعكر حالته الصحية وبعد فحصه من قبل طبيب مختص أكد تعكر حالته الصحية فقرر قاضي التحقيق تسخير طبيب من الصحة العمومية، أكد صلب تقرير حرره ضرورة نقل المتهم للعلاج بالنظر لحالته الصحية.

دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي وتبييض الأموال بمحكمة الاستئناف، كانت رفضت يوم 2 جوان الجاري، الإفراج عن نبيل القروي

ويُذكر أن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي وتبييض الأموال بمحكمة الاستئناف، كانت رفضت يوم 2 جوان/ يونيو الجاري، الإفراج عن نبيل القروي.  وجاء هذا القرار بعد أن تقدم فريق الدفاع عن القروي بمطلب إفراج لقاضي التحقيق الذي رفض ذلك، ليتم استئناف القرار.

وقد تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق نبيل القروي، رئيس حزب قلب تونس، بعد جلسة استماع له بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، في قضايا تتعلق بشبهات فساد مالي وتهرب ضريبي يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطورات ملف نبيل القروي.. جمعية القضاة على الخط

بين جانب قانوني وآخر سياسي.. تطورات قضية نبيل القروي تثير الجدل