15-مارس-2024
قطار الضاحية الجنوبية

(وسيم الجديدي/ SOPA IMAGES) شركة السكك الحديدية التونسية تحتفظ بحقها في تتبع المعتدين

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعرض سائق قطار أحواز تونس الجنوبية إلى العنف البدني الشديد وذلك على مستوى محطة القطار في رادس من طرف مجموعة من الأشخاص عمدوا إلى تعطيل غلق الأبواب الآلية.

الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية: تم الاعتداء على سائق القطار عند تدخله لمحاولة غلق الأبواب الآلية وإثناء مجموعة من الأشخاص عن تعطيل السفرة

وأوضحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في بيان، أنه تم الاعتداء على السائق عند تدخله لمحاولة غلق الأبواب وإثناء مجموعة من الأشخاص عن تعطيل السفرة، حيث وقع تعنيفه والاعتداء عليه، مما تسبّب له في أضرار بدنية تم على إثرها نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأدانت الشركة هذا "الاعتداء الهمجي المجاني والسلوك المتهور"، كما أكدت أنها "تحتفظ بحقها في تتبع الفاعلين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم".

الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية تعلن أنها تحتفظ بحقها في تتبع المعتدين بالعنف على سائق القطار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم 

ومن جهة أخرى دعت الشركة كافة الحرفاء إلى التحلي بالسلوك الحضاري واحترام أعوانها.

ويشار إلى أن مثل هذه الإعتداءات بالعنف التي تطال الأعوان أو القطارات أيضًا من خلال العبث بها وتهشيم بلور نوافذها، تتكرّر من حين إلى آخر، رغم التنديد بها والتلويح بالتتبع القضائي ضدّ المتجاوزين.

ويذكر أنه تمّ خلال شهر رمضان من سنة 2022، إيقاف 30 شخصًا بتهمة شن إعتداءات متواترة على القطارات عبر رشقها بالحجارة وتهشيم نوافذها،  مما خلف خسائر كبيرة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.