19-سبتمبر-2024
تعليم مدرسة وزارة التربية التسجيل عن بعد

من المنتظر أن تستأنف الدروس سيرها الطبيعي صباح الجمعة مبدئيًا (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 12:10 بتوقيت تونس

 

قرّر والي قفصة سليم فروجة، تعليق الدروس بصفة استثنائية بدايةً من منتصف نهار الخميس 19 سبتمبر/أيلول 2024 في كافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية في قفصة (جنوب غربي).

والي قفصة يقرر تعليق الدروس بصفة استثنائية في كافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية

وأوضح الوالي ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أن قرار تعليق الدروس يأتي نظرًا للتقلبات المناخية المتوقعة عشية الخميس.

وأضاف أنه من المنتظر أن تستأنف الدروس سيرها الطبيعي مبدئيًا، صباح الجمعة 20 سبتمبر/أيلول الحالي، حسب ما ورد على الصفحة الرسمية لولاية قفصة بموقع فيسبوك.

قفصة

معهد الرصد الجوي: أمطار غزيرة وبكميات هامة تشمل ولايات توزر وقفصة وجنوب القصرين وسيدي بوزيد وقابس وصفاقس وجهة الساحل وجنوب ولاية نابل

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي، قد أفاد في نشرة متابعة بأن الوضع الجوي يتواصل بدايةً من بعد ظهر الخميس 19 سبتمبر/أيلول 2024 وأثناء الليل ملائمًا لنزول أمطار رعدية ومحليًا غزيرة بالمناطق الغربية للجنوب والوسط ثم تشمل تدريجيًا الجهات الشرقية للبلاد وتكون بكميات محليًا هامة، خاصة في ولايات توزر وقفصة وجنوب القصرين وسيدي بوزيد وقابس وصفاقس وجهة الساحل وجنوب ولاية نابل حيث تتراوح أعلى الكميات بين 40 و60 مليمترًا وتصل محليًا إلى 80 مليمتر، مع تساقط البرد في أماكن محدودة.

ولفت معهد الرصد الجوي إلى هبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز سرعتها مؤقتًا 90 كلم في الساعة.

الرصد الجوي متابعة

 

وسبق أن أعلنت الحماية المدنية تدخل وحداتها في عديد الولايات التونسية، لنجدة المتساكنين وتقديم المساعدة اللازمة بالتنسيق مع الهياكل المعنية، إثر تهاطل كميات هامة من الأمطار وارتفاع منسوب مياه الأودية، كما توجهت الحماية المدنية بجملة من التوصيات في إطار الحرص على سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

 

تلغرام