06-مايو-2018

انطلقت حملة افتراضية احتجاجًا على اعتداء الأمنيين على المشجعين الرياضيين

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر الشاب علي بوزويدة، وهو أحد الشابين الذين ظهرا في فيديو يكشف اعتداء وحشيًا من أمنيين عليهما باستعمال الهروات، تدوينة على حسابه في فيسبوك يروي من خلالها أطوار واقعة الاعتداء، إذ قال إنه ما بين 15 و20 عون أمن قاموا بمحاصرته وركله طيلة 15 دقيقة. وأشار أن أحد الأمنيين سرق حاملة أوراقه والتي تتضمّن بطاقة تعريفه، مضيفًا أنه سيتابع الأمر ولن يتخلى عن حقوقه.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ صباح الأحد 6 ماي/ آيار الجاري، "فتح أبحاث إدارية للوقوف على ملابسات الواقعة ولتحديد المسؤوليات الإدارية والعدلية"، ولكنها تحدثت عما وصفته بـ"عناصر مشاغبة تعمدت رشق أعوان الأمن بالمواد الصلبة والحجارة فتم التدخل لحماية الممتلكات العامة والخاصة"، وذلك إثر المباراة تحديد بطل تونس لكرة السلة، التي جمعت أمس فريقي النجم الرياضي الرادسي والاتحاد الرياضي المنستيري.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل تعرض 5 أعوان أمن إلى إصابات مختلفة، وقد تم إلقاء القبض على عدد 4 من من وصفتهم بـ"المشاغبين" تم فتح محضر عدلي ضدهم موضوعه "رشق أعوان أمن بالحجارة" وإبقائهم بحالة سراح.

وكانت قد انطلقت، منذ يوم أمس، حملة افتراضية بعنوان #تعلم_اجري احتجاجًا على هذه الواقعة الجديدة لاعتداء قوات الأمن على المشجعين الرياضيين، وذلك على غرار حملة #تعلم_عوم، التي لقيت رواجًا في الفترة الماضية بعد وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

#تعلم_اجري.. هاشتاغ جديد في تونس احتجاجًا على قمع الأمنيين للمشجعين الرياضيين