15-مايو-2018

البرلمان يلجأ للاقتطاع من الرواتب للمرة الثانية على التوالي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر مجلس نواب الشعب على موقعه الرسمي، مساء الإثنين 14 ماي/آيار 2018، قائمة أولية تضمّ 13 نائبًا ممّن سجّلوا غيابات في الأشهر الثلاثة الأولى لسنة 2018 تستوجب الاقتطاع من رواتبهم.

وتضمّ القائمة النواب محمد كمال الحمزاوي (15 جلسة عامة و7 في اللجان)، وأنس الحطاب (9 جلسات عامة)، ومحمد غنام (8 جلسات عامة)، وبلقاسم الدخيلي، والطاهر فضيل وكمال الذوادي (4 جلسات عامة)، ورضا شرف الدين، ووليد الجلاد، وعبد القادر بن ضيف الله، وعلي بالأخوة، وحافظ الزواري وعبد العزيز القطي (7 في اللجان)، وإكرام مولاهي (8 في اللجان).

نشر مجلس نواب الشعب قائمة أولية تضمّ 13 نائبًا ممّن سجّلوا غيابات في الأشهر الثلاثة الأولى لسنة 2018 تستوجب الاقتطاع من رواتبهم

وكان قد نشر المجلس الشهر الفارط قائمة بـ14 نائبًا تم الاقتطاع من أجورهم لغيابات في الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2017.

وقد تكرّرت في القائمتين أسماء 10 نواب سجلًوا غيابات مستوجبة للاقتطاع للمرة الثانية على التوالي وهم محمد غنام، وكمال الذوادي، وطاهر الفضيل، ومحمد كمال الحمزاوي، ورضا شرف الدين، وبلقاسم الدخيلي، وأنس الحطاب، وحافظ الزواري، ووليد الجلاد وعلي بالأخوة.

10 نواب تكرّرت أسماؤهم في قائمة النواب المتغيبين طيلة 6 أشهر من أكتوبر/تشرين الأول 2017 إلى مارس/آذار 2018 بما يستوجب الاقتطاع من الأجور

يُذكر أن الفصل 26 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب ينصّ في فقرته الثانية "إذا تجاوز الغياب، دون عذر، ثلاثة أيام عمل كاملة في نفس الشهر في جلسات عامة متعلقة بالتصويت أو ستة غيابات متتالية في أعمال اللجان في نفس الشهر، فعلى المجلس أن يقرّر الاقتطاع من المنحة، بما يتناسب ومدة الغياب. وتنشر قائمة الأيام المقتطعة على الموقع الإلكتروني للمجلس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هم الـ14 نائبًا الذين تمّ الخصم من أجورهم بسبب الغيابات؟

تأجيل اقتطاع أجور الأساتذة لما بعد رمضان.. واتحاد الشغل يعلق