29-يناير-2024
أيوب الحفناوي

صورة أرشيفية للبطل الأولمبي التونسي والعالمي أحمد أيوب الحفناوي (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، وفق تدوينة نشرتها السبت 27 جانفي/ يناير 2024، على حسابها الرسمي بفيسبوك، عن مواعيد مشاركة البطل الأولمبي التونسي والعالمي أحمد أيوب الحفناوي في بطولة العالم للسباحة الدوحة 2024.

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية: البطل التونسي أيوب الحفناوي، هو المرشح الأبرز حسب الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي للرياضات المائية

وفيما يلي جدول مشاركة أيوب الحفناوي:

  • 11 فيفري/شباط: 400 م سباحة حرة
  • 13 و14 فيفري/شباط: 800 م سباحة حرة
  • 17 و18فيفري/شباط: 1500م سباحة حرة

وأشارت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، إلى أنّ البطل التونسي أيوب الحفناوي، هو المرشح الأبرز  حسب الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي للرياضات المائية WorldAquatics.

وكان السباح التونسي أيوب الحفناوي، قد فاز بالميدالية الذهبية في نهائي 1500 متر سباحة حرة من بطولة العالم في السباحة المقامة في مدينة فوكوكا اليابانية، بعد أن أحرز، الأربعاء 26 جويلية/ يوليو 2023، الميدالية الذهبية في سباق 800 متر سباحة حرة.

 

 

وتسبق بطولة العالم للألعاب المائية - الدوحة 2024، والتي تقام في الفترة من 2 إلى 18 فيفري/شباط 2024، بمشاركة أكثر من 2600 مشارك من نخبة الرياضيين، بطولة الماسترز.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة قد أعلن عن الجدول الزمني لبطولة الماسترز للألعاب المائية - الدوحة 2024. والتي ستقام في مدينة الدوحة في الفترة من 23 فيفري/ شباط إلى 3 مارس/ آذار 2024، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي من جميع أنحاء العالم. في مختلف الرياضات المائية، وتشمل رياضات السباحة وكرة الماء والغطس والسباحة الاستعراضية والسباحة في المياه المفتوحة.

يشار إلى أنّ رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم، قد صرح في وقت سابق قائلًا: "تصب جهودنا في تسخير بطولة الماسترز للألعاب المائية لتوفير الفرصة للجميع ومن كافة الأعمار للمشاركة والتنافس في الرياضات المائية والاستفادة منها ونحن متشوقون لبدء منافسات البطولة في الدوحة".

وفي الإطار نفسه، قال المدير العام للجنة المنظمة خليل الجابر: "يسعدنا استضافة بطولة الماسترز للألعاب المائية - الدوحة 2024 في دولة قطر التي باتت واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، بما في ذلك الرياضات المائية، نحن على ثقة أن هذه النسخة من بطولة الماسترز ستتجاوز التوقعات". مضيفًا: "نتطلع إلى الترحيب بالمشاركين من جميع أنحاء العالم في ضيافتنا حيث نعد بتجربة غير مسبوقة من حيث التنظيم وكرم الضيافة القطرية".