03-فبراير-2020

قدمت الأحزاب مقترحات لإضافتها للوثيقة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، في بلاغ على صفحته على فيسبوك مساء الإثنين 3 فيفري/شباط 2020، أن الاجتماع المنعقد مع رؤساء الأحزاب والكتل المعنية بالتشاور حول تشكيل الحكومة للتداول في الوثيقة التعاقدية المعدلة انتهى على "الاتفاق على التعاطي بشكل إيجابي مع المذكرة التعاقدية".

وأضاف أن الحاضرين قدموا بعض المقترحات الإضافية واتفقوا على إتمام النسخة النهائية من الوثيقة في أقرب وقت والمرور إلى التفاوض في موضوع التركيبة الحكومية.

نورالدين البحيري: حركة النهضة لازالت متشبثة بحكومة وحدة وطنية لا تقصي إلا من أقصى نفسه

من جهته، أكد ممثل حركة النهضة نور الدين البحيري، في تصريح لوسائل الإعلام، أن نقطة الخلاف ظلت في علاقة بطبيعة الحكومة، مبينًا أن حزبه لازال متشبثًا بحكومة وحدة وطنية لا تقصي إلا من أقصى نفسه وفق تعبيره.

وأضاف أن حركة النهضة قدمت قدمت بعض المقترحات لإضافتها إلى برنامج الحكومة، مشيرًا إلى أن الإمضاء على الوثيقة الحكومية يجب أن يكون تتويجًا للمسار التفاوضي وفق قوله.

من جانبه، اعتبر الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف أن اللقاء كان تشاوريًا ويعدّ مصافحة أولى، مشددًا على تمسك الائتلاف بعدم المشاركة في حكومة تضم حزبي "تحيا تونس" و"قلب تونس".

وحضر الاجتماع، الذي كان من المفترض وفق المعلن مسبقًا أن ينتهي بالإمضاء على وثيقة التعاقد الحكومي، رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري، وأمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو، ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، وأمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، وأمين عام حركة "تحيا تونس" سليم العزابي، ورئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة، وعدنان بن إبراهيم عن الاتحاد الشعبي الجمهوري، وأمين عام حركة نداء تونس علي الحفصي وممثلة حزب آفاق تونس ريم محجوب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وضع التونسيين العائدين من "ووهان" قيد الحجر الصحي

رسمي: حركة النهضة لن توقع على الوثيقة التعاقدية حول البرنامج الحكومي