30-مارس-2018

كلاسيكو ناري بين الفريقين (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

تُستأنف السبت مباريات الرابطة المحترفة لكرة القدم وذلك بمواجهات الجولة التاسعة إياب وأهمها مباراة الكلاسيكو بين النادي الرياضي الصفاقسي والترجي الرياضي التونسي، التي تنطلق على الساعة 14.30 بعد الزوال في ملعب الطيب المهيري.

وفيما يسعى الترجي الرياضي لتعزيز صدارته وضمان الفوز بالبطولة، سيعمل النادي الصفاقسي، الذي يحتل حاليًا المرتبة الرابعة، على اقتناص النقاط الكاملة للمباراة للاقتراب من المرتبة الثانية التي تخوّل له المشاركة في دوري أبطال افريقيا الموسم القادم.

وكان قد حسم التعادل بهدف لكل فريق مباراة الذهاب، التي جرت في ملعب رادس في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي آخر 3 مواسم للبطولة، حقق الترجي الرياضي التونسي 3 انتصارات، فيما فاز النادي الرياضي الصفاقسي في مباراة وحيدة، وانتهت مبارتان بالتعادل.

حسم التعادل مباراة الذهاب بين الترجي والصفاقسي وكلّ منهما يسعى للفوز بالنقاط الكاملة لمباراة الإياب

تاريخ المواجهات بين الفريقين

ستكون هذه المواجهة رقم 124 بين الفريقين، والأسبقية هي لفريق باب سويقة تاريخيًا بتحقيقه لـ65 فوزًا مقابل 25 فوزًا للصفاقسي مع انتهاء 43 مباراة بالتعادل. وقد سجّل هجوم الترجي 165 هدفًا مقابل 104 هدفًا للنادي الصفاقسي.

وفي صفاقس، اللتقى الفريقان في 61 مباراة فاز فيها أصحاب الأرض في 19 مقابلة، فيما فاز الترجي في 17 مباراة، مقابل تسجيل 25 تعادلًا.

يُذكر أن أوّل مباراة في صفاقس كانت في موسم 56/55 حين كان النادي الصفاقسي يسمى بالنادي التونسي، وانتهت بفوزه بهدف وحيد في حين كان آخر فوز للصفاقسية في ملعب الطيب المهيري في موسم 2015ـ2016 بهدف لصفر. في المقابل، حقق الترجي أول فوز كضيف في موسم 59/58 بأربعة أهداف لهدف وحيد.

وحول أعرض فوز لكل فريق ضد الآخر، فقد حقق الصفاقسي أعرض فوز في موسم 58/57 بأربعة أهداف لهدف، فيما كانت أعرض نتيجة لصالح الترجي بأربعة أهداف نظيفة في موسم 2000/1999.

التشكيلة المحتملة 

 تتمثّل التشكيلة المحتملة للفريقين لمباراة السبت فيما يلي:

النادي الصفاقسي :

رامي الجريدي – محمود بن صالح – ياسين مرياح – حمزة المثلوثي – حسام دقدوق – كريم العواضي – وليد القروي – كينغسلاي سوكاري – ماهر الحناشي – علاء الدّين المرزوقي – كينغسلاي إيدوه.

الترجي الرّياضي التونسي :

معز بن شريفية – سامح الدربالي – شمس الدّين شاونا – خليل شمّام – حسين الربيع – فوسنيي كوليبالي – فرانك كوم – يوسف  البلايلي – أنيس البدري – هيثم الجويني - طه ياسين الخنيسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"النمس".. التونسي الوحيد في قائمة أفضل 500 لاعب في العالم

وديات مع البرتغال وتركيا وإسبانيا ضمن تحضيرات تونس لمونديال روسيا