31-مايو-2020

من العروض السابقة في مهرجان قرطاج سنة 2012(فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية عن تأجيل مهرجان قرطاج الدولي والمهرجان الدولي بالحمامات إلى سنة 2021، بينما أعلنت، في ذات السياق، عن عودة مختلف الأنشطة بالنسبة للجمعيات الثقافية ومتعهدي الحفلات والفضاءات الثقافية العمومية والخاصة بالتدرج، على مرحلتين أساسيتين.

عودة مختلف الأنشطة بالنسبة للجمعيات الثقافية ومتعهدي الحفلات والفضاءات الثقافية العمومية والخاصة بالتدرج، على مرحلتين أساسيتين

وتتمثل المرحلتان، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الثقافية مساء الأحد 31 ماي/ أيار 2020، في عودة النشاطات بالفضاءات الثقافية المغلقة بداية من 14 جوان/ يونيو 2020 على أن لا يتجاوز عدد الحضور 30 شخصًا كحد أقصى.

أما المرحلة الثانية فهي عودة التظاهرات الثقافية الكبرى والمهرجانات في الفضاءات المفتوحة بداية من 15 جويلية/ يوليو 2020 على أن لا يتجاوز عدد الحضور 1000 شخص مع الحرص على إلزامية تطبيق كلّ الإجراءات الوقائية على غرار الالتزام بوضع الكمامات والتباعد الجسدي وتقسيم الحضور ضمن مجموعات منفصلة لا يحتوي كل منها على أكثر من 30 شخصًا.

وأوضحت الوزارة أن كل هذه التدابير ستخضع إلى مراقبة صارمة يضبطها دليل إجرائي مفصل وبروتوكول صحي ينظم العمل ضمن كل الأنشطة والتظاهرات الثقافية المذكورة سلفًا. 

وجاء في ذات البلاغ أنه سيتواصل التنسيق بين وزارة الشؤون الثقافية واللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد لتقييم كل المراحل المتخذة لعودة النشاط الثقافي للتمكن من توسيع دائرة الحضور أو تقليصها حسب مستجدات الوضع الوبائي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فتحي الهداوي: التمثيل ليس مهنة في تونس

فتحي الهداوي: "داندي" له كل المواصفات التي تجعل الأشخاص يتعلقون به