06-يوليو-2021

لمدة 6 أيام بداية من يوم 7 جويلية الجاري عند منتصف الليل (صورة توضيحية/ ماهر جعيدان/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن والي بنزرت محمد قويدر، الثلاثاء 6 جويلية/يوليو 2021، أنه تقرر فرض الحجر الصحي الشامل في 8 معتمديات من ولاية بنزرت، وذلك في ظل تطور الوضع الوبائي وارتفاع أرقام الإصابات والوفيات بكورونا المسجلة الجهة.

وأوضح، وفق ما جاء في بلاغ أصدره على الصفحة الرسمية لولاية بنزرت على موقع التواصل "فيسبوك"، أن المعتمديات المعنية بالحجر الشامل هي كل من: بنزرت الشمالية، وبنزرت الجنوبية، وجرزونة، ومنزل جميل، ومنزل بورقيبة، وتينجة، وجومين، وماطر، على أن يتواصل الحجر الشامل لمدة 6 أيام بداية من يوم 7 جويلية/يوليو عند منتصف الليل إلى غاية يوم 12 جويلية/يوليو الجاري عند منتصف الليل.

منع التنقل بين العمادات والمعتمديات المجاورة داخل أو خارج الولاية إلا الحالات المرخص فيها أو الحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية بما في ذلك حملة التلقيح

وجاء في البلاغ أنه يتم بناء على هذا القرار تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة في مختلف الأنشطة وفق ما يلي:

  • منع التنقل بين العمادات والمعتمديات المجاورة داخل أو خارج الولاية إلا الحالات المرخص فيها أو الحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية بما في ذلك حملة التلقيح. 
  • منع ارتياد دور العبادة
  • غلق المقاهي والمطاعم والحمامات والقاعات الرياضية وكافة المحلات التجارية ما عدا محلات تجارة المواد الغذائية 
  • منع كل التجمعات والاحتفالات العامة والخاصة
  • غلق السوق اليومية والأسبوعية
  • غلق كافة الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات 

كما أشار إلى أن القرارات السابقة المتعلقة بالحجر الصحي الموجه ببقية مناطق الجهة تبقى سارية المفعول إلى حين إشعار لاحق، حسب ما ورد في نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

والي بن عروس: من الوارد إعلان حجر صحي شامل نهاية كل أسبوع بالجهة

والي القصرين: سيتم استعمال القوة العامة لفرض تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل