06-يوليو-2021

تماشيًا مع إقرار ولاية تونس للحجر الصحي الشامل نهاية كل أسبوع (صورة توضيحية/ ماهر جعيدان/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد والي بن عروس علي سعيّد الثلاثاء 6 جويلية/ يوليو 2021، أنّ اجتماعًا سيلتئم ظهر اليوم مع ولاة تونس الكبرى للنظر في جملة من القرارات، قائلًا: "ربما نذهب في توحيد الإجراءات بين ولايات تونس الكبرى نظرًا لأنه إقليم واحد خصائصه مشتركة".

وكان والي تونس الشاذلي بوعلاق، قد أعلن الاثنين 5 جويلية/يوليو 2021، أنه تقرر في اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بتونس بإشراف وزير التربية فتحي السلاوتي فرض الحجر الصحي الشامل بولاية تونس نهاية كل أسبوع بداية من يوم 10 جويلية/يوليو 2021، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد. 

والي بن عروس: سيقع تركيز مستشفى ميداني في أجل أقصاه 15 يومًا في منطقة بومهل بطاقة استيعاب تقدّر بـ50 سريرًا

وأشار علي سعيّد في مداخلة له بإذاعة "موزاييك أف أم" إلى أنه سيقع تركيز مستشفى ميداني في أجل أقصاه 15 يومًا في منطقة بومهل بطاقة استيعاب تقدّر بـ50 سريرًا لتخفيف الضغط على مستشفى الياسمينات الذي يعاني من ضغط كبير، مضيفًا: "الاكتظاظ في مستشفى الياسمينات لا يطاق، وهو لا يحتمل قبول مزيد المرضى".

وبخصوص الوضع الوبائي في الولاية قال الوالي: "لم نتجاوز الـ200 حالة على كل 100 ألف ساكن، لكن الوضع دقيق ويتطلب اليقظة والتنسيق المستمر، وسجّلنا 702 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة مع 21 ألف مصاب، لكن عملية التلقيح في تقدم، إذ طعّمنا 161 ألف شخص" وفق وصفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقرار الحجر الصحي الشامل في ولاية تونس نهاية كل أسبوع

والي تونس: فرض الحجر الصحي الشامل بالجهة مستبعد