03-أغسطس-2021

توفي الكهل إثر توقف قلبي رئوي أثناء نقله إلى المستشفى (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي، الثلاثاء 3 أوت/أغسطس 2021، بأن شاطىء رأس أنجلة التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية شهد، الثلاثاء، وفاة كهل غرقًا، بينما تم إنقاذ 5 أشخاص آخرين من الغرق.

وأوضح المليتي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن فرق الإنقاذ التابعة للحماية المدنية تدخلت في مناسبة أولى لإنقاذ 4 أشخاص من الغرق بشاطئ رأس أنجلة من بينهم كهل يبلغ من العمر حوالي 54 سنة و3 من أطفاله، إلا أن الأب توفي أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، إثر توقف قلبي رئوي رغم مجهودات فرق الإنقاذ، وفق قوله.

المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت يدعو المصطافين إلى التحلي باليقظة والانتباه مع أخذ الحيطة اللازمة خاصة مع التغيرات المناخية المفاجئة

وأضاف، في ذات الصدد، أن إحدى بنات المتوفي حاليًا بالمستشفى، موضحًا أن حالتها مستقرة، على غرار بقية أفراد العائلة.

كما لفت المليتي إلى أن ذات الفرق تدخلت الثلاثاء، في مناسبة ثانية، لإنقاذ عائلة أخرى متكونة من شخصين من الغرق في نفس الشاطئ، وقد أمكن إسعافهما على عين المكان بمعية عدد من المصطافين وحالتهما مستقرة ولا وجود لأي خطورة عليهما، وفقه.

ودعا مدير الحماية المدنية ببنزت، بالمناسبة، عموم المصطافين إلى التحلي باليقظة والانتباه مع أخذ الحيطة اللازمة خاصة مع التغيرات المناخية المفاجئة التي ما فتئت تعرفها الشواطئ التونسية وعدم المجازفة والسباحة بالقرب من فرق الإنقاذ، حسب تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السطو على الشواطئ العمومية.. اعتداءات وحرمان من الاصطياف المجاني

شواطئ الساحل التونسي.. تحدي التلوث واستغلال الملك العام