10-يونيو-2020

منع المحتجون من التجمع في ساحة باردو (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، المكلّف بالإعلام، حسيب العبيدي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أنه تم، الأربعاء 10 جوان/ يونيو 2020، منع محتجين من التجمهر في ساحة باردو وإعلامهم أن المكان مغلق ولم يعد من حقهم التظاهر فيه، حسب تعبيره.

حسيب العبيدي لـ"ألترا تونس": يوم غضب من أجل الدفاع عن الحق في التشغيل

وأضاف العبيدي أن الأمن تدخل إثر ذلك وقام بالاعتداء على المحتجين وعلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، مشددًا على أن ذلك تم رغم أن اتحاد المعطلين قام بكل الإجراءات القانونية وأودع مطلبًا لدى مكتب الضبط بالبرلمان لعقد جلسة مع مكتب مجلس نواب الشعب، كما قام بالإعلام عن الاحتجاج وأصدر بيانًا في هذا الشأن منذ 1 جوان/ يونيو الجاري دعا فيه إلى التحرك أمام مجلس نواب الشعب.

وأفاد أنه سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد المعطلين عن العمل، مشيرًا إلى إمكانية عقد ندوة صحفية بداية الأسبوع المقبل للتشهير "بهذه الممارسات التي تمس من الديمقراطية وحرية التعبير"، والتحضير للخطوات الاحتجاجية القادمة التي سيتم تنفيذها، على حدّ تعبيره.

وختم محدثنا بالقول إن ما حصل اليوم هو مجرد بداية وإنه تم الاتصال بمكاتب الاتحاد جهويًا ومحليًا للتعبئة إعدادًا ليوم غضب "من أجل الدفاع عن الحق في التشغيل"، وفق تصريحاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بين الضحايا طفلان لم يتجاوزا 3 سنوات: آخر المعطيات بشأن فاجعة قرقنة

لليوم السابع على التوالي: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا