02-يوليو-2023
أحمد سعد

أحمد سعد: منظمة المهرجان حاولت تشويهنا أمام الإعلام التونسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

تفاعل المغنّي المصري أحمد سعد، مع الضجّة التي أحدثها حفله الأول في تونس، يوم السبت 1 جويلية/ يوليو 2023، وما خلّفه من جدل على منصات التواصل الاجتماعي.

أحمد سعد: وجدت بعد الحفلة أنّ منظمة المهرجان أطاحت ببنود العقد المبرم بيننا كما أطاحت بمبادئ احترام الفنان واحترام القانون

وجاء في الصفحة الرسمية للفنان، بتاريخ 2 جويلية/ يوليو 2023، توضيحًا لما جرى من أحداث، خلال  المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة الذي وقع تنظيمه بمسرح الهواء الطلق ببنزرت، أنّه لبّى الدعوة الأولى لإقامة حفل في تونس "رغم صعوبة تنسيق الوقت والمواعيد.. لكنه وجد بعد الحفلة أنّ منظمته أطاحت ببنود العقد المبرم بينهما" وفق قوله.

وتابع أحمد سعد: "منظمة الحفل أطاحت بمبادئ احترام الفنان واحترام القانون وحاولت تشويهنا أمام الإعلام التونسي، وإجبارنا رغم ضيق الوقت ومخالفة لبند صريح في التعاقد، على التعامل مع الإعلام" وفقه.

أحمد سعد: اتخذنا كل الإجراءات القانونية اللازمة في حق إدارة المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة، وأثق في النيابة والقضاء التونسي

وأضاف الفنان المصري: "ورغم ذلك خرجت للإعلاميين لتوضيح الموقف احترامًا للإعلام والجمهور التونسي وما كان منها إلا مقاطعتنا بشكل غير لائق في محاولة لتشويه صورة الفنان المصري أمام الإعلام التونسي، ولذلك اتخذنا كل الإجراءات القانونية اللازمة وأثق في النيابة والقضاء التونسي" على حد تعبيره.

وعبّر أحمد سعد عن اعتذاره لجمهوره، وقال للجمهور المصري: إنها حالة فردية لشخصيات غير مهنية لا تمثل شعب تونس وإعلامها المحترم، كل الحب والاحترام لشعب تونس وجمهورها الكريم المضياف والذي على أرضه نال عظماء وعمالقة الفن المصري كل الحب الترحاب" وفق قوله.

 

 

يشار إلى أنّ أحمد سعد، يحيي حفله هذا للمرة الأولى في تونس، تمهيدًا إلى اعتلائه ركح مسرح قرطاج الدولي، في الموعد المبرمج من إدارة المهرجان في 22 جويلية/ يوليو 2023.

وكان حفل أحياه الفنان المصري أحمد سعد، في إطار المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة الذي وقع تنظيمه بمسرح الهواء الطلق ببنزرت، قد أثار الجدل في تونس، السبت 1 جويلية/ يوليو 2023، بعد تشنج واتهامات متبادلة بين الفنان وإدارة المهرجان والصحفيين.

ففي الوقت الذي يشدّد فيه أحمد سعد على أنّ عقده مع هذا المهرجان لا ينص على عقد ندوة صحفية، تصرّ مديرة المهرجان نادية القروي، في المقابل على أنّ الاتفاق على إجراء هذه الندوة، تمّ مع مدير أعماله.

وبين شدّ وجذب من الطرفين، توجّه الفنان المصري بخطابه إلى مديرة المهرجان، أمام عدسات الصحفيين قائلًا: "اسكتي، أنت لا علاقة لك أصلًا بتنظيم الحفلات ولا تجيدين إدراة ذلك"، ثمّ انسحب من هذه النقطة الإعلامية بعد توتّر في الأجواء ورفض لهذا "الخطاب المهين للمرأة التونسية" وفق تصريح مديرة المهرجان.