24-أكتوبر-2021

المسالك المعتمدة للحافلات قد تشهد تغييرًا استثنائيًا وذلك حسب حالة الطريق (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير



أعلنت شركة النقل بتونس الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أنه تم التمديد في كافة خطوط الترابط من أجل تأمين التنقل من وإلى وسط العاصمة نظرًا لتعطل الجولان على كامل خطوط المترو الخفيف، نظرًا لتراكم مياه الأمطار بجل المحاور الرابطة بين وسط العاصمة والأحياء المحيطة بها، وفق بلاغ نشرته.

شركة النقل بتونس: التمديد في كافة خطوط الترابط من أجل تأمين التنقل من وإلى وسط العاصمة نظرًا لتعطل الجولان على كامل خطوط المترو الخفيف

وتابع بلاغ شركة النقل بتونس الذي نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، أنّ الجولان يتواصل على خط القطار TGM (تونس-المرسى) وكذلك في مستوى خطوط الحافلات. مع الإشارة إلى أن المسالك المعتمدة لهذه الأخيرة قد تشهد تغييرًا استثنائيًا من قبل السواق وذلك حسب حالة الطريق".

وقالت الشركة إنها تعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المتدخلة على توفير الظروف الملائمة لإعادة النشاط على مختلف شبكات النقل بعد التأكد من توفر كافة مقومات السلامة لجولان العربات.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أعلن الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أنّ التقلبات الجوية الأولى غادرت تونس، "وهي حاليًا عرض البحر في اتجاه إيطاليا، والوضع المناخي يتّسم بالهدوء النسبي والظرفي المتوقع، إلى حين أن تشمل التقلبات الموجودة شمال شرق الجزائر بلادنا تدريجيًا" وفق بلاغ نشره.

وتابع بلاغ المعهد، أنّ مناطق الوسط والجنوب ستنزل فيها الأمطار الرعدية بكميات ضعيفة إلى متوسطة وقد يغلب عليها الطابع المحلي وخصوصًا في النصف الثاني من النهار والليلة القادمة، مؤكدًا على أنّ "الحذر واليقظة مطلوبان بالشمال إلى يوم غد الاثنين 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، فمن المتوقع تواصل هطول الأمطار.. مع برد وصواعق بأماكن محدودة، والوضع يتطلب المتابعة المستمرة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

معهد الرصد الجوي: أمطار متواصلة مع برد وصواعق بأماكن محدودة

الرصد الجوي يحذّر من أمطار غزيرة نهاية الأسبوع وانخفاض في درجات الحرارة