01-يوليو-2024
البقلاوة يضمن مشاركته في كأس الاتحاد الإفريقي الموسم القادم بعد فوزه بكأس تونس

الملعب التونسي يتوّج بالكأس الأولى له منذ سنة 2003 والسابعة في تاريخه

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/07/1 على الساعة 09.30)

 

ضمن الملعب التونسي بعد فوزه الأحد 30 جوان/يونيو 2024، على النادي البنزرتي، وتتويجه بكأس تونس لكرة القدم، المشاركة في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموسم القادم.

الملعب التونسي يضمن بعد فوزه على النادي البنزرتي، وتتويجه بكأس تونس لكرة القدم، المشاركة في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموسم القادم

وقد فاز الملعب التونسي على النادي البنزرتي بثنائية نظيفة، بملعب حمادي العقربي برادس، في الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، ليتوّج بذلك بكأسه السابعة في تاريخه والأولى له منذ سنة 2003.

وسجل بلال الماجري هدف المباراة الأول في الدقيقة 32، قبل أن يُلحق هيثم الجويني الهدف الثاني في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

 

الملعب التونسي
احتفاء أفراد نادي الملعب التونسي بكأس تونس لكرة القدم

 

يشار إلى أنّ الملعب التونسي (البقلاوة) قد توج بالكأس سنوات: 1956 و1958 و1960 و1962 و1966 و2003. كما يعدّ هذا اللقب الثاني للمدرب حمادي الدو الذي سبق له التتويج بالكأس مع النادي الصفاقسي سنة 2021.

يذكر أنّ رئيس الحكومة أحمد الحشاني، قد أشرف في أعقاب المباراة، على حفل توزيع الميداليات على المشاركين في الدور النهائي وتولى تسليم رمز الكأس إلى قائد الملعب التونسي الحارس سامي هلال.

فاز الملعب التونسي على النادي البنزرتي بثنائية نظيفة، في الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، ليتوّج بذلك بكأسه السابعة في تاريخه والأولى له منذ سنة 2003

وكان لقاء نهائي كأس تونس بإدارة الحكم الشاب سيف الورتاني بمساعدة كل من عمر الرياحي واسكندر جاب الله، بينما سيكون فرج عبد اللاوي حكمًا لتقنية "الفار"، وسيكون الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة حكمًا رابعًا، بينما عيّن كل من أمير العيادي ووسيم عمارة مساعدين لحكم "الفار".

 

الملعب التونسي
لاعبو الملعب التونسي يحتفلون بعد التتويج بكأس تونس

 

ويذكر أنه تأهل كل من النادي البنزرتي والملعب التونسي إلى الدور النهائي لكأس تونس 2024، بعد انتصارهما أمام كل من النادي الإفريقي والأولمبي الباجي على التوالي في مباراتي النصف نهائي يوم الأربعاء 26 جوان/يونيو 2024.

وحقق النادي البنزرتي فوزًا ثمينًا أمام النادي الإفريقي في المباراة التي جمعتهما، بملعب "15 أكتوبر" ببنزرت، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتأهل الملعب التونسي إلى الدور النهائي لكأس تونس بعد إطاحته بحامل اللقب لسنة 2023 الأولمبي الباجي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب الشاذلي زويتن.