13-سبتمبر-2020

رغم انعدام مردودية بعض سفرات قطارات الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، في بلاغ مساء السبت 12 سبتمبر/ أيلول 2020، أنها دعت الشركة الوطنية للسكك الحديدية إلى الإبقاء على محطة العوينات كنقطة انطلاق ووصول نهائية للقطار المتجه من تونس إلى قابس ودعت كافة اﻷطراف إلى العمل على إيجاد الحلول الكفيلة بإعادة تشغيل القطارين المحتجزيْن بمحطتي قابس وغنوش. 

وأوضحت الوزارة، في ذات البلاغ، أن قرارها يأتي في إطار حرصها على تأمين أفضل الظروف للعودة المدرسية والجامعية، وعلى توفير أقصى مقومات السلامة لمستعملي وسائل النقل، ورغم انعدام مردودية بعض سفرات قطارات الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وزارة النقل: الإبقاء على محطة العوينات كنقطة انطلاق ووصول نهائية للقطار المتجه من تونس إلى قابس

وأكدت حرصها على توفير وسائل النقل بمختلف أنواعها من حافلات ومترو وقطارات بالعدد الكافي تلبية لاحتياجات المواطنين خلال العودة المدرسية والجامعية الحالية مع تركيز الإجراءات الوقائية الضرورية لسلامة المسافرين، ودعوتهم بالمناسبة إلى وجوب الالتزام بارتداء الكمامات داخل المحطات وعلى متن وسائل النقل.

يُذكر أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية، كانت قد أعلنت في بلاغ نُشر مساء الجمعة 11 سبتمبر/ أيلول 2020، أنّه تقرّر بداية من يوم 12 سبتمبر/ أيلول الجاري إجراء تحويرات على بعض قطارات نقل المسافرين تنص على أن القطارات التي تنطلق من محطة تونس تكون صفاقس محطّة توقفها النهائية عوضًا عن محطة العوينات بقابس.

وأضافت أن القطارات التي كانت تنطلق من محطة العوينات في اتجاه محطة تونس تصبح صفاقس محطة انطلاقها وتسير في توقيتها الشتوي المعتاد وذلك ابتداء من مساء يوم 12 سبتمبر/ أيلول 2020.

ولاقى قرار الشركة بإلغاء الرحلات من وإلى قابس، وذلك أيامًا قليلة قبل العودة المدرسية والجامعية ودون تقديم أي توضيحات، استياء واسعًا من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شركة السكك الحديدية تلغي الرحلات من وإلى قابس

شبهة عمل إجرامي وراء حريق قطار تونس-صفاقس؟