18-فبراير-2020

من المبرمج أن يستضيف بيت الرواية الكاتب الأرجنتيني ألبرتو مانغويل (صورة أرشيفية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف مدير بيت الرواية، كمال الرياحي، في تدوينة نشرها في حسابه الخاص بموقع فيسبوك، أن وزير الشؤون الثقافية طلب إلغاء اللقاء المبرمج مع الكاتب الأرجنتيني - الكندي الكبير "ألبرتو مانغويل" المبرمج ليوم السبت 22 فيفري/ شباط 2020.

وتوجه مدير بيت الرواية بمراسلة إلى وزير الشؤون الثقافية أفاد فيها بقيام المؤسسة بواجبها في التنسيق مع الكاتب طيلة أشهر منذ أفريل/ نيسان 2019، ونجح فريق العمل في إقناعه بحضور اللقاء وإلقاء محاضرة في تونس. كما عبّرت المؤسسة، وفق ما جاء في المراسلة، عن استغرابها من طلب إلغاء اللقاء رغم تقدم التحضيرات.

مدير بيت الرواية: هذا القرار يسيء إلى سمعة تونس وصورتها في العالم

وعبّر مدير بيت الرواية وفريقه عن رفضه المطلق لهذا القرار، مذكرًا أنه كان يتم إعلام الوزارة بكل تفاصيل الاستضافة وتقدمها من الاتصال الأول حتى آخر إشعار منها بتكليف الجهات التي ستؤمن مصاريف الاستضافة من حجز التذاكر والإقامة. وأكد أن الموعد منتظر يوم السبت 22 فيفري/ شباط الجاري وأن موعد سفر ألبرتو مانغويل إلى تونس هو يوم الجمعة 21 فيفري/ شباط، مبرزًا أن الكاتب وإلى صباح الثلاثاء يسأل عن تذاكر سفره لأنه سينتقل إلى لشبونة لتقديم محاضرة هذا الخميس قبل سفره إلى تونس.

وأفاد أن مانغويل أعلمه أن وكالته الأدبية اتفقت مع مؤسسات إعلامية تونسية لإجراء لقاءات معه وأنه يستعد لذلك، معربًا عن رجائه في أن تتراجع الوزارة فورًا عن هذا القرار وتقطع تذاكر الضيف "لأن هذا القرار يسيء إلى سمعة تونس وصورتها في العالم"، وفقه.

اقرأ/ي أيضًا:

مسرحية "السنترا".. سجينات يحكين آلامهن على خشبة المسرح

مسرحية "سكون" لنعمان حمدة.. عندما يتحوّل التّسآل إلى ضمّيدة