20-أغسطس-2023
النادي الإفريقي

صورة من صفحة النادي الإفريقي خلال مباراته مع اتحاد بن قردان (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عرفت مباريات الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية للمرحلة الأولى بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بداية موفقة لثلاثة من الفرق التونسية، وهي الملعب التونسي والنادي الإفريقي (المجموعة الأولى) والترجي الرياضي التونسي (المجموعة الثانية).

بداية موفقة للملعب التونسي والنادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي في مباريات الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية للمرحلة الأولى بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ففي منافسات المجموعة الأولى، انتصر الملعب التونسي على مستقبل سليمان بنتيجة 2-1 بفضل اللاعب بلال الماجري.

 

كما عاد النادي النادي الإفريقي بانتصار هام خارج ميدانه، بعد أن ألحق الهزيمة باتحاد بن قردان بنتيجة هدف دون رد، أحرزه اللاعب بسام الصرارفي في الدقيقة 36، من عمر المباراة التي أدارها الحكم هيثم قيراط.

 

أما الترجي الرياضي التونسي، فقد استهل مشواره لحساب المجموعة الثانية، بانتصار ثمين على مستقبل المرسى بهدف دون رد، سجّله اللاعب أسامة بوقرة.

 

 

وتتواصل الجولة الافتتاحية الأحد 20 أوت/ أغسطس 2023، بلقاءي النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي (على الساعة 16.30 حسب التوقيت المحلي لتونس) من جهة ونجم المتلوي واتحاد تطاوين (المجموعة الثانية)، على أن تختتم يوم الأربعاء المقبل بمباراة الأولمبي الباجي والنجم الساحلي من المجموعة الأولى (على الساعة 16.30 حسب التوقيت المحلي تونس).

تتواصل الجولة الافتتاحية الأحد 20 أوت 2023، بلقاء النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي على الساعة 16.30

وكانت التلفزة التونسية، قد أعلنت الجمعة َ18 أوت/أغسطس 2023، أنها قررت العودة إلى بث المقابلات الرياضية ابتداء من الجولة الأولى للبطولة التونسية، بعد انقطاع لأكثر من موسم.

 

 

وذكرت، في بيان لها، أنّها ستمضي مع الجامعة التونسية لكرة القدم في "إتمام إجراءات التعاقد مع الأخذ بعين الاعتبار تحفظات التلفزة التونسية ومع تغليب روح التعاون بين الطرفين"، مع "الالتزام دون تحفّظ بفضّ خلافهما نهائيًا حول تنفيذ العقد السابق المعلّقّ وذلك بالحسنى في إطار لجنة ترعاها سلطة الإشراف".

يشار إلى أنّ الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى تجرى يوميْ 19 و20 أوت/أغسطس 2023، فيما سيكون تدارك  الجولة الأولى يوم 23 أوت/أغسطس 2023، وفق رزنامة البطولة التونسية للموسم الرياضي 2023-2024 التي أعلنت عنها الجامعة التونسية لكرة القدم.