بحضور عدة شخصيات وسياسيين: مراسم جنازة البرلمانية محرزية العبيدي (صور وفيديو)

بحضور عدة شخصيات وسياسيين: مراسم جنازة البرلمانية محرزية العبيدي (صور وفيديو)

صورة من الجنازة (المصدر: الصفحة الرسمية لحركة النهضة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

 وري جثمان البرلمانية والقيادية بحركة النهضة محرزية العبيدي، مساء الأحد 24 جانفي/ يناير 2021 بمقبرة قرمبالية.

وقد حضر تأبينها عدة شخصيات وطنية وسياسيين من بينهم رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ومرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية الأخيرة عبد الفتاح مورو ورئيس كتلة الحركة بالبرلمان عماد الخميري وقيادات بارزة عن الحزب كعلي العريض وعبد الكريم الهاروني ونور الدين البحيري فضلاً عن تأبينها من قبل ابنتها.

حضر مراسم الجنازة عديد النواب ونواب من المجلس الوطني التأسيسي من أحزاب وتيارات سياسية مختلفة

وحضر مراسم الجنازة أيضًا عديد النواب ونواب من المجلس الوطني التأسيسي من أحزاب وتيارات سياسية مختلفة كالنائب عن حركة الشعب خالد الكريشي ورئيس كتلة الإصلاح الوطني حسونة الناصفي والنواب عن حزب قلب تونس أسامة الخليفي وغازي القروي وسميرة الشواشي ورئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون ورئيس الحزب الجمهوري عصام الشابي ورئيس حزب التكتل خليل الزاوية وعدد من نواب ائتلاف الكرامة ومنهم النائب عبد اللطيف العلوي وشيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم. 

مع العلم أن العبيدي هي سياسية ومترجمة وهي من القيادات البارزة في حركة النهضة وكانت أيضًا نائبة أولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر.

ولدت سنة 1963 في ولاية نابل بتونس. درست في دار المعلمين العليا بسوسة ثم انتقلت رفقة زوجها إلى فرنسا لتواصل دراستها في المدرسة العليا للمترجمين في السوربون.

تحصلت العبيدي على شهادة ماجستير في الترجمة الاقتصادية وشهادة دراسات معمقة في الأدب الإنجليزي والدراسات المسرحية في 1992، ودرست الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في سان دوني في ضواحي باريس.

قامت محرزية العبيدي بإلقاء محاضرات حول التربية في المجتمعات متعددة الثقافات، المرأة، الدين والمجتمع. كذلك نشطت مع منظمة أديان من أجل السلام، وهي منظمة دولية غير حكومية معترف بها لدى الأمم المتحدة.

وترأست كذلك منذ 2006 شبكة نساء مؤمنات من أجل السلام. في 2009، أصبحت عضوة في المجلس الأوروبي للزعماء الدينيين. ولها أيضًا عدة مؤلفات.

مراسم جنازة الفقيدة محرزية العبيدي ----❤

Posted by ‎حركة النهضة التونسية‎ on Sunday, January 24, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأحد: مراسم دفن البرلمانية محرزية العبيدي

أحزاب وسياسيون ونشطاء ينعون النائبة بالبرلمان محرزية العبيدي