وفاة النائبة بالبرلمان محرزية العبيدي

وفاة النائبة بالبرلمان محرزية العبيدي

كانت أيضًا نائبة أولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفيت النائبة بالبرلمان التونسي محرزية العبيدي، فجر الجمعة 22 جانفي/ يناير 2021، وفق ما أعلن عنه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تدوينة نشرت على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يُذكر أن حركة النهضة كانت قد أعلنت يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أن القيادية بالحركة محرزية العبيدي تخضع للعناية المركزة، وأن وضعيتها تستدعي الرعاية المكثفة.

العبيدي هي سياسية ومترجمة وهي من القيادات البارزة في حركة النهضة وكانت أيضًا نائبة أولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي

مع العلم أن العبيدي هي سياسية ومترجمة وهي من القيادات البارزة في حركة النهضة وكانت أيضًا نائبة أولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر.

ولدت سنة 1963 في ولاية نابل بتونس. درست في دار المعلمين العليا بسوسة ثم انتقلت رفقة زوجها إلى فرنسا لتواصل دراستها في المدرسة العليا للمترجمين في السوربون.

تحصلت العبيدي على شهادة ماجستير في الترجمة الاقتصادية وشهادة دراسات معمقة في الأدب الإنجليزي والدراسات المسرحية في 1992، ودرست الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في سان دوني في ضواحي باريس.

قامت محرزية العبيدي بإلقاء محاضرات عديدة حول التربية في المجتمعات متعددة الثقافات، المرأة، الدين والمجتمع. كذلك نشطت مع منظمة أديان من أجل السلام، وهي منظمة دولية غير حكومية معترف بها لدى الأمم المتحدة.

ترأست كذلك منذ 2006 شبكة نساء مؤمنات من أجل السلام وفي 2009، أصبحت عضوة في المجلس الأوروبي للزعماء الدينيين. وإضافة إلى نشاطها السياسي، للعبيدي عدة مؤلفات.

انا لله وانا اليه راجعون الله أكبر ، هو الباقي المتفرد بالبقاء إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي...

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Thursday, January 21, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

وجوه ومشاهير فقدتهم تونس سنة 2020.. وداعًا!

وفاة النائب بالبرلمان مبروك الخشناوي بفيروس كورونا