11-نوفمبر-2021

النائب بالبرلمان والقيادي بحزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنظر الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة، الخميس 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في ملف النائب ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، وتحديدًا القضية التي تعهد بها حاكم التحقيق الثالث ووجه له فيها عند ختم تهم "الاعتداء على أمن الدولة الخارجي بإفشاء سر من أسرار الدفاع الوطني بإعطاء الإرشادات المتعلقة بسير التتبعات والمرافعات لدى محاكم القضاء ونسبة أمور غير حقيقية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يفيد صحة ذلك وهضم جانب موظف عمومي حال مباشرته لوظيفته بالقول والتهديد و المس من كرامة الجيش الوطني ومعنوياته"، وفق ما أكدته المحامية إيناس الحراث.

المحامية الحراث: "كون النائب مخلوف محل تتبع كذلك في ملف المطار المتعهد به حاكم التحقيق العسكري بالمكتب الأول والذي أصدر في حقه كذلك بطاقة إيداع ولم يختم التحقيق بعد ففرضية خروج مخلوف من السجن الخميس غير مطروحة"

وأضافت المحامية المذكورة أنه "كون النائب مخلوف محل تتبع كذلك في ملف المطار المتعهد به حاكم التحقيق العسكري بالمكتب الأول والذي أصدر في حقه كذلك بطاقة إيداع ولم يختم التحقيق بعد ففرضية خروج مخلوف من السجن الخميس غير مطروحة".

وسبق لذات المحامية المنضمة لفريق الدفاع عن مخلوف أن صرحت، مساء الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أن قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة العسكرية الدائمة قد "أنهى أعماله في الملف الذي أحيل فيه النائب بالبرلمان سيف الدين مخلوف بمفرده وقام بتوجيه الملف إلى الدائرة الجناحية وعينت له جلسة يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021".

وكانت قد أعلنت مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات"، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة والمحامي سيف الدين مخلوف قد علق إضراب الجوع الذي خاضه بسجن إيقافه بالمرناقية لمدة أكثر من أسبوع.

وأوضحت، في بلاغ، أن مخلوف علق الإضراب عن الطعام إثر زيارة وفد من المحامين له بالسجن يضم عميد المحامين ورئيس الفرع الجهوي للمحامين وكاتب عام الهيئة والعميد عبد الرزاق الكيلاني، وفق ما نقلته مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات" عن المحامي أنور أولاد علي".

ودخل النائب سيف الدين مخلوف، الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في إضراب عن الطعام بالسجن المدني بالمرناقية "إلى حين إيقاف المهازل القضائية العسكرية" في حقه، وفق تعبيره.

يأتي ذلك بعد يوم من رفض دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار. كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش".

اقرأ/ي أيضًا:

تخص النائب سيف الدين مخلوف: آخر تطورات قضية "التطاول على قاض عسكري"

محامون لحماية الحقوق والحريات: مخلوف يعلّق إضراب الجوع بعد أكثر من أسبوع