محامون لحماية الحقوق والحريات: مخلوف يعلّق إضراب الجوع بعد أكثر من أسبوع

محامون لحماية الحقوق والحريات: مخلوف يعلّق إضراب الجوع بعد أكثر من أسبوع

كان مخلوف قد دخل في إضراب جوع منذ 14 أكتوبر 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات"، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة والمحامي سيف الدين مخلوف قد علق إضراب الجوع الذي يخوضه بسجن إيقافه بالمرناقية منذ أكثر من أسبوع.

وأوضحت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أن مخلوف علق الإضراب عن الطعام إثر زيارة وفد من المحامين له بالسجن يضم عميد المحامين ورئيس الفرع الجهوي للمحامين وكاتب عام الهيئة والعميد عبد الرزاق الكيلاني، وفق ما نقلته مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات" عن المحامي أنور أولاد علي".

مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات": سيف الدين مخلوف قد علق إضراب الجوع  إثر زيارة وفد من المحامين له بالسجن يضم عميد المحامين ورئيس الفرع الجهوي للمحامين وكاتب عام الهيئة والعميد عبد الرزاق الكيلاني

يأتي ذلك تزامنًا مع تنظيم هيئة الدفاع عن مخلوف الخميس 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية بتونس، تنديدًا بمحاكمته أمام القضاء العسكري "وإيقافه منذ شهر بمناسبة ممارسته لمهنته كمحام".

وقد تجمّع أكثر من 100 محام بأزيائهم رافعين شعارات مختلفة مندّدة بما وصفوه بـ"الانقلاب، وعرض المدنيين أمام القضاء العسكري وخرق مرسوم المحاماة والدستور"، أين دعا العميد السابق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني إلى طرق كل وسائل النضال السلمية والقانونية والحقوقية للتشهير بما ارتكبه "انقلاب 25 جويلية" وفق وصفه، مضيفًا: "سنتوجه للعالم لفضح ما يحدث في تونس، فالمحاكم العسكرية غير مستقلة وهي تخضع لوزارة الدفاع ورئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة" وفقه.

اقرأ/ي أيضًا: أكثر من 100 محام في وقفة احتجاجية تنديدًا بمحاكمة مخلوف أمام القضاء العسكري

وكان المحاميان عبد الرؤوف العيادي وعبد الرزاق الكيلاني، قد أعلنا الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنهما سجّلا، خلال زيارة أدياها للنائب والمحامي سيف الدين مخلوف بسجن إيقافه بالمرناقية، تدهور حالته الصحية بعد أسبوع من خوضه إضراب جوع.

وأكدا، في بلاغ مشترك لهما، أن التقارير الصحية تبيّن تسجيل هبوط حاد في ضغط الدم لدى سيف الدين مخلوف مع فقدان واضح للوزن، على حد روايتهما.

ودخل النائب سيف الدين مخلوف منذ الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في إضراب عن الطعام بالسجن المدني بالمرناقية "إلى حين إيقاف هذه المهازل القضائية العسكرية"، حسب ما ورد في بيان لائتلاف الكرامة.

يأتي ذلك بعد يوم من رفض دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار. كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش"، وفق المحامية إيناس حراث. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

محاميان يؤكدان تدهور الوضع الصحي لمخلوف.. ودعوات لتحركات احتجاجية مساندة له

ائتلاف الكرامة: وقفة مساندة للنائب مخلوف وضد المحاكمات العسكرية للمدنيين