03-نوفمبر-2021

تم اتهام النائب بـ"التطاول على مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس والمسّ من معنويات الجيش"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت المحامية إيناس الحراث، مساء الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إن قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة العسكرية الدائمة قد "أنهى أعماله في الملف الذي أحيل فيه النائب بالبرلمان سيف الدين مخلوف بمفرده وقام بتوجيه الملف إلى الدائرة الجناحية وعينت له جلسة يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021".

ويتعلق الأمر باتهام النائب المذكور بـ"التطاول على مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس والمسّ من معنويات الجيش".

المحامية الحراث: قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة العسكرية الدائمة قام بتوجيه ملف مخلوف إلى الدائرة الجناحية وعينت له جلسة يوم الخميس 11 نوفمبر

وكانت قد أعلنت مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات"، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة والمحامي سيف الدين مخلوف قد علق إضراب الجوع الذي خاضه بسجن إيقافه بالمرناقية لمدة أكثر من أسبوع.

وأوضحت، في بلاغ، أن مخلوف علق الإضراب عن الطعام إثر زيارة وفد من المحامين له بالسجن يضم عميد المحامين ورئيس الفرع الجهوي للمحامين وكاتب عام الهيئة والعميد عبد الرزاق الكيلاني، وفق ما نقلته مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات" عن المحامي أنور أولاد علي".

ودخل النائب سيف الدين مخلوف، الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في إضراب عن الطعام بالسجن المدني بالمرناقية "إلى حين إيقاف المهازل القضائية العسكرية" في حقه، وفق تعبيره.

يأتي ذلك بعد يوم من رفض دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار. كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش"، وفق المحامية إيناس حراث.

اقرأ/ي أيضًا:

محامون لحماية الحقوق والحريات: مخلوف يعلّق إضراب الجوع بعد أكثر من أسبوع

أكثر من 100 محام في وقفة احتجاجية تنديدًا بمحاكمة مخلوف أمام القضاء العسكري