23-مارس-2024
الماء

انقطاع توزيع الماء الصالح للشرب بدايةً من الإثنين 25 مارس 2024 (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، برمجة أشغال سينجرّ عنها اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب، في بعض المناطق من ولاية صفاقس (جنوب شرقي) بدايةً من الساعة العاشرة ليلاً، من يوم الإثنين 25 مارس/آذار 2024.

شركة استغلال وتوزيع المياه: اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب، في بعض المناطق من ولاية صفاقس بدايةً من الساعة العاشرة ليلاً، من يوم الإثنين 25 مارس 2024 

وستشمل الانقطاعات وفقًا للبلاغ الصادر عن شركة الصوناد، طريق المطار من كلم 3 إلى كلم 11 ومنطقة الحاجب.

وأشارت الشركة إلى أنه من المنتظر استئناف توزيع الماء بصفة طبيعية تدريجيًا، ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً من يوم الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024، بعد استكمال الأشغال التي ستتواصل دون انقطاع على مدار الساعة.

شركة استغلال وتوزيع المياه: من المنتظر استئناف توزيع الماء بصفة طبيعية تدريجيًا، ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً من يوم الثلاثاء 26 مارس 2024، بعد استكمال الأشغال

وقالت الشركة إن الأشغال تتمثّل في وضع قناة الجلب قطر 1400 مم على مستوى المحول الدائري لطريق المطار كلم 11 بصفاقس، وتأتي في إطار مشروع تحلية مياه البحر بصفاقس واستعدادًا لذروة الاستهلاك خلال صائفة 2024.

ويذكر أن ولاية صفاقس تصدرت خارطة العطش خلال شهر فيفري/شباط 2024، وفقا للمعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني للمرصد التونسي للمياه، بحساب 18 تبليغًا عن انقطاعات غير معلنة واضطرابات في توزيع المياه.

الصوناد